الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"الرويضي" يُحذر من مخططات الاحتلال في القدس

حجم الخط
أحمد الرويضي
رام الله- وكالة سند للأنباء

حذر مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي، من خطورة مخططات الاحتلال لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك، والتخطيط غير المعلن رسميا لإقامة كنيس يهودي في الجزء الشرقي من الحرم الشريف.

وقال "الرويضي" في بيان تابعته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الاثنين، إن كل ما يجري في الأقصى يدلل على مخطط سيُفرض على الأرض في المسجد الأقصى المبارك عنوانه فرض التقسيم المكاني.

وحذر من التصريحات العنصرية ضد "الأقصى"، ومنها تصريحات عضو حكومة الاحتلال المتطرف "بن غفير" السافرة للتدخل في إدارة المسجد الأقصى المبارك، وفرض إغلاقه، ما يمهد لقيام متطرفين مستوطنين بمجزرة.

ودلل "الرويضي" على خطورة ما يخططه الاحتلال من محاولات مستمرة لإنهاء الوصاية الأردنية تدريجيا، من خلال تقليص دور دائرة الأوقاف الإسلامية.

وحمل الرويضي "إسرائيل" مسؤولية التصعيد وتفجر الأوضاع في القدس والمنطقة، باستمرار اعتدائها على المسجد الأقصى، مؤكدًا موقف الحكومة الفلسطينية وتمسكها بالوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وتشهد مدينة القدس توترًا وترقبًا لما قد تحمله الأحداث في شهر رمضان المبارك، في ظل تواصل الانتهاكات بحق المسجد الأقصى واستمرار اقتحام المستوطنين له، تزامنًا مع الانتهاكات والتضييقات المتصاعدة ضد المقدسيين.