الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بلدية الخليل تطلق مشروع "التجوال ثلاثي الأبعاد"

حجم الخط
الاتصالات تطلق مشروع أبل التجوال ثلاثي الأبعاد.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الإثنين، مشروع أبل الفني "التجوال ثلاثي الأبعاد" أمام مبني بلدية الخليل جنوب الضفة الغربية.

ويتضمن مشروع أبل الفني نشر معالم المدن الفلسطينية وأحيائها وشوارعها والتعريف بها جغرافياً وسياحياً ودينياً للمتصفحين والزوار عبر شبكة الإنترنت، وذلك يمنح فلسطين بعدا تنمويا وسياحيا واجتماعيا.

وانطلق المشروع المسمى بخاصية Look Around في بعض محافظات الضفة الغربية الجمعة الماضية، بالتعاون مع شركة الراعي الصالح الهندسية في مدينة بيت جالا

وسيتيح التطبيق لمستخدمي خرائط أبل في العالم التجول في المدن الفلسطينية افتراضياً بمناظر بانورامية واستكشاف معالمها وشوارعها.

ويتم التقاط وتجميع صور التجول الافتراضي عبر كاميرات مثبتة على برج تحمله مركبة، حيث تلتقط صور وبيانات الموقع الجغرافية وبزوايا متعددة، ثم تتم معالجتها ودمجها للحصول على صور بانورامية 360 درجة تتيح استكشاف الأماكن كما في الواقع.

وشارك في إطلاق المشروع عضوا المجلس البلدي م. تامر الأطرش وم. ليانا أبو عيشة ومستشار وزير الاتصالات د. أسامة جابر وعدد من طواقم البلدية والوزارة المختصة ولفيف من المهتمين.

ويشمل المشروع كافة المدن الرئيسية في الضفة الغربية وهي رام الله والبيرة وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وطوباس ونابلس وأريحا والخليل وبيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا، كما سيشمل العديد من البلدات والقرى الفلسطينية.

وبذلك تكون فلسطين أول دولة عربية يمكن التجوّل افتراضيًا في شوارع مدنها.