الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

حول استخدام المقاومين لمركباته

"الهلال الأحمر" تُفند مزاعم الاحتلال وتعدها تحريضًا خطيرًا

حجم الخط
جنود الاحتلال يعتدون على طواقم الإسعاف.jpg
جنين – وكالة سند للأنباء

فنّدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مزاعم قوات الاحتلال الإسرائيلي، حول استخدام المقاومين مركبة إسعاف تابعة للجمعية خلال الاشتباكات الأخيرة في جنين.

ورفضت الجمعية في بيان لها، تلقت "وكالة سند للأنباء"، نسخة عنه اليوم الأربعاء، الاتهامات الباطلة للمتحدث باسم قوات الاحتلال.

وعدّت هذا الاتهام الكاذب تحريضا متعمدا وخطيرا ضد الطواقم والمركبات الطبية التابعة للجمعية، ويعرض حياة طواقم الإسعاف والطوارئ للخطر، وفق وصفها.

وذكر البيان، أنه المستوطنون وقوات الاحتلال يحرضون بشكل مباشر على مواصلة استهداف الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف التابعة للجمعية.

ولفت إلى أن مركبات الإسعاف التابعة للجمعية تحمل شارة الهلال الأحمر المحمية بوضوح من جميع الجوانب وعلى أعلى المركبات، ما يعني سهولة التعرف عليها من مختلف الزوايا.

وشددت الجمعية التزامها الكامل بالمبادئ الأساسية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ودعت المجتمع الدولي إلى ضمان حماية الطواقم الطبية والمركبات والمرافق الطبية، وضرورة إلزام "إسرائيل" بأحكام القانون الدولي الإنساني واحترامها.

وباستمرار تنتهك "إسرائيل" القانون الدولي، فقد استخدمت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف التابعة للجمعية لأغراض عسكرية، وثقتها كاميرات الفيديو بمخيم عقبة جبر للاجئين في أريحا، في 1 مارس 2023، حين استولت على مركبتي إسعاف واستخدمتهما كدرع لحماية المركبات العسكرية والجنود الذين اختبئوا خلفهما واستمروا في إطلاق النار على الفلسطينيين.

جنود الاحتلال يتسترون بسيارات الاسعاف.jpg