الساعة 00:00 م
الإثنين 04 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.51 جنيه إسترليني
5.03 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.87 يورو
3.57 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تحقيق يكشف عن تعذيب مروّع بحق معتقلي غزة.. إليكم التفاصيل

"علوش".. مُهرّج فلسطيني يتحدى قسوة الحرب ويبث الأمل

الاحتلال يسلب من "رانيا" أغلى ما تملك.. توأم فلسطيني ولدا واستشهدا في الحرب

غزة.. ارتفاع حصيلة مجزرة "شارع الرشيد" إلى 118 شهيدا

اليمن.. وفاة "ذي القرنين" عن عمر ناهز الـ 140 عاما

حجم الخط
ذي القرنين اليمني.jpg
صنعاء - وكالة سند للأنباء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الخميس، خبر وفاة المعمر اليمني الملقب بـ "ذي القرنين"، علي عنتر عن عمر ناهز الـ 140 عامًا، تاركًا ما يزيد عن 70 حفيدًا.

ولم يظهر القرنين في رأس المعمر اليمني علي عنتر إلا بعد تجاوزه سن الـ 100 عام، حيث بدأ القرنان ينموا ويتدليان من مقدمة رأسه على خديه إلى محاذاة فمه ثم أخذت تلتف بشكل دائري، وفق صفحة "عدن الغد".

وكان علي عنتر يتمتع بصحة جيدة وذاكرة قوية حتى العام 2017، ثم بدأت صحته تتدهور، وقد بتر قرنيه اللذين نبتا في مقدمة رأسه عن طريق الكي بالنار وبدون جراحة طبية.

وظهر المُعمر اليمني في أحد مقاطع الفيديو من قبل أقارب له دون إدراك لما قد يترتب عن ذلك من مخاطر وأضرار على صحة الرجل العجوز الذي فارق الحياة بعد بتر قرنيه بـ 3 أيام.

ذي القرنين اليمني.jpg
 

وكشف أحد أقارب "ذي القرنين" في منطقة "برط المراشي" بمحافظة الجوف اليمينة أن وفاة علي عنتر كانت الأحد الماضي وانتشر خبرها الآن بعد تدهور حالته الصحية والعقلية ومعاناته من أعراض تقدم العمر.

وأكد المواطن اليمني قطع قرني "ذي القرنين" بطريقة بدائية ودون جراحة طبية "ما ضاعف من معاناته وأدى إلى وفاته".

جدير بالذكر أن المعمر اليمني "ذي القرنين" علي عنتر عاش 3 قرون شهد خلالها أحداث الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وكامل أحداث القرن العشرين حتى الربع الأول من القرن الحالي.