الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الفصائل": عملية حوارة رد طبيعي على جرائم الاحتلال

حجم الخط
شاب فلسطيني يرفع علم فلسطين خلال مواجهات مع الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية أن عملية حوارة التي أسفرت عن إصابة مستوطنيْن، ردًا طبيعيًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأصيب مستوطنان مساء اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار وسط بلدة حوارة جنوب نابلس، فيما اعتقل جيش الاحتلال المنفذ بعد إطلاق النار عليه وإصابته.

حماس: مقاومة الضفة تتحرك بكل جرأة

وأكدت حركة "حماس"، أنه من حق الشعب الفلسطيني الرد على جرائم الاحتلال ضد الأرض والمقدسات.

وقال الناطق باسم "حماس" حازم قاسم في تصريح صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، إن المقاومة بالضفة تتحرك بكل جرأة ومصداقية للرد على جرائم الاحتلال، وتواصل تعاظمها وانتشارها.

وشدد أن الشعب الفلسطيني لن يمرر هذه الجرائم، والمقاومة لن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

الشعبية: المقاومة هي خيار شعبنا

بدورها، شددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الشعب الفلسطيني لم ولن يتخلى عن خيار المقاومة، ولن يلقى السلاح.

وبيّنت "الشعبية" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن العملية تأتي في ذروة تأهب أجهزة الأمن الإسرائيلية؛ لتكسر أوهام العدو وتفشل كل الرهانات ضد المقاومة.

وقالت إن كل محاولات إخماد المقاومة وعنفوانها المتصاعد؛ سترتد نارًا وبارود على الأعداء على طريق مراكمة مفاعيل الانتفاضة الشاملة.

الجهاد: العملية ردًا على جرائم الاحتلال

من جهتها، اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي، أن العملية ردًا طبيعيًا على جرائم الاحتلال في كل مكان.

وقالت في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن عملية حوارة ردًا طبيعًيا على جرائم الاحتلال، والتي كان آخرها اليوم في ريف دمشق، وقبل يومين في جنين.

الديمقراطية: جرائم الاحتلال لا يمكن مقابلتها إلا بالمقاومة

وفي السياق، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن الإرهاب والعنف الإسرائيلي، لا يمكن مقابلته إلا بمقاومة باسلة بأشكالها المختلفة.

ووصفت "الديمقراطية" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، عملية حوارة بـ"الفعل البطولي".

لجان المقاومة: يجب تصعيد المقاومة بكافة أشكالها

ودعت لجان المقاومة في فلسطين، إلى تصعيد المقاومة بكافة أشكالها، وتوجيه مزيدًا من الضربات للاحتلال، مشيرةً إلى أن العملية رد فعلي وعملي وطبيعي على جرائم الاحتلال.

وعدّت في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن عملية حوارة صفعة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، مضيفةً أنها "تدلل على هشاش إسرائيل".

حركة المجاهدين: لا يمكن وقف مد مقاومة الضفة

من جهتها، أوردت "حركة المجاهدين الفلسطينية"، أن مقاومة الشعب الفلسطيني تعرف الطريقة التي توجه بها ضرباتها تجاه الاحتلال.

وقالت "المجاهدين" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن عملية حوارة أثبتت أنه لا يمكن وقف مد المقاومة في الضفة الغربية.

الأحرار: العملية امتداد لسلسلة بطولية من مقاومة شعبنا

وشددت حركة الأحرار، أن المقاومة ستبقى مستمرة، ولن تنجح كل الاجتماعات والمؤامرات في إيقافها.

وذكرت في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن عملية حوارة امتداد لسلسلة بطولية طويلة من مقاومة الشعب الفلسطيني، الذي لم ولن يرفع الراية البيضاء أمام جرائم الاحتلال.

جبهة التحرير: المقاومة مستمرة ردًا على جرائم الاحتلال

من جهتها، قالت جبهة التحرير العربية، إن عمليات المقاومة مستمرة ردًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

واعتبر الناطق الرسمي باسم "جبهة التحرير"، محمود الصيفي في تصريح صحفي، تابعته "وكالة سند للأنباء"، عملية حوارة ردًا طبيعيًا لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عمليات قتل ممنهج من الاحتلال

وأصيب مستوطنان مساء اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار وسط بلدة حوارة جنوب نابلس، فيما اعتقل جيش الاحتلال المنفذ بعد إطلاق النار عليه وإصابته.

وقال جيش الاحتلال، إن فلسطينياً أطلق النار نحو سيارة اسرائيلية في مفرق "عينبوس" في قرية حوارة جنوب نابلس، وأصاب مستوطنين، فيما اعتقال المنفذ بعد إطلاق الجيش النار عليه وإصابته.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن مستوطنين أصيبا في عملية إطلاق نار في حوارة جنوب نابلس، أحدهما خطيرة، فيما اعتقل منفذ العملية، بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجراح بين متوسطة إلى خطيرة.