الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث فصائل: عملية الخضيرة رد طبيعي على جرائم الاحتلال

حجم الخط
من مكان عملية الخضيرة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أشادت فصائل فلسطينية بعملية إطلاق النار في الخضيرة، مساء اليوم الأحد، واصفة إياها بـ "البطولية". ومؤكدة أنها رد على جرائم الاحتلال و"قمة التطبيع في النقب المحتل".

حماس: العملية رد على إرهاب الاحتلال

وقالت حركة "حماس" في تصريح صحفي تعقيبًا على عملية الخضيرة، إن "العملية البطولية ردّ طبيعي على جرائم العدو الصهيوني".

وباركت "حماس"، "العملية البطولية في الخضيرة ضدّ جنود الاحتلال". مؤكدة أنّها "تأتي كرد مشروع على الاحتلال وجرائمه ضد شعبنا ومقدساتنا".

وشددت على أنها "جاءت ثأرًا لدماء الشهداء، وردًا على عدوان وإرهاب الاحتلال. وشعبنا ماضٍ في طريق الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا بكل الوسائل حتى التحرير والعودة".

"الجهاد": رسالة ردع قوية للمستوطنين وجنود الاحتلال

بدورها، اعتبرت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين أن العملية "رد باسم كل الشعب الفلسطيني، وكل أحرار الأمة على قمة الشر التي يشارك بها وزراء خارجية عرب إلى جانب بلينكن ولبيد".

وصرح المتحدث باسم "الحهاد" داود شهاب، بأن "عودة العمليات الفدائية في العمق الصهيوني ضرورية لردع العدوان والارهاب الذي يتعرض له شعبنا صباح مساء".

وتابع شهاب: "العملية رسالة ردع قوية للمستوطنين ولجنود الاحتلال الذين عاثوا فسادا وقتلوا بدم بارد المئات من الشباب والشابات والأطفال على الحواجز وارتكبوا جرائمهم البشعة في وضح النهار وأمام العدسات دونما رادع ودون أدنى مراعاة للحرمات".

"المجاهدين": رد عملي على قمة النقب

وفي السياق، اعتبرت حركة "المجاهدين" الفلسطينية، أن العملية أثبت أن "شعبنا في كافة مناطق تواجده موحد على قلب رجل واحد، وقادر على تغيير المعادلة والواقع الذي يحاول الاحتلال أن يفرضه على أهلنا في الداخل المحتل".

وأردفت: "هذه العملية الرد العملي والطبيعي على قمة محور الشر التطبيعية التي عقدت في النقب المحتل رغم الاعتداءات المتكررة التي يرتكبها المحتل بحق أهلنا وأرضنا المحتلة".

وشددت على أن فلسطينيي الداخل المحتل "يمثلون رأس الحربة في ميدان المواجهة مع الاحتلال".

"الديمقراطية": العملية رفض للتطبيع

من جانبها، اعتبرت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين أن عملية الخضيرة "بطولية وجاءت ردًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".

ولفتت النظر في تصريح لها اليوم، أن العملية "رفض لكل أشكال التطبيع واللقاءات مع دولة الاحتلال والتي كان آخرها قمة النقب".

"الشعبية": عملية الخضيرة تحمل رسائل قوية للاحتلال

وشددت "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين على أن "تصاعد العمليات البطولية في الداخل الفلسطيني المحتل تأكيد على أنّ شعبنا الفلسطيني جسد واحد وشبّانه يمتلكون إرادةً وتصميمًا عاليًا على مقاومة العدو ودحره رغم كل الصعوبات القائمة".

وأضافت: "هذه العملية رد عملي على قمة التطبيع التي يُشارك فيها وزراء خارجية عرب على أرض النقب في الداخل الفلسطيني المحتل".

واستدركت: "العملية توجّه رسائل قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية بأنّ الشعب الفلسطيني مُصممٌ على التصدي له والرد على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا".

"الناصر صلاح الدين": العملية نتاج سياسات الاحتلال

واعتبرت "كتائب الناصر صلاح الدين"؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين، أن العملية "رد طبيعي على قمة النقب ورسالة للاحتلال بأن القادم أعظم".

وصرح الناطق العسكري باسم "الناصر صلاح الدين، بأن عدوان الاحتلال المستمر وسياسات التهويد وتدنيس المقدسات "كان نتاجه الطبيعي الفعل المقاوم الفلسطيني بكافة الأشكال المتاحة، وهو حق مشروع طالما هناك عدوان واحتلال لأرضنا فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

وأفاد: "جاءت عملية الخضيرة البطولية المزدوجة بعد أيام من عملية بئر السبع البطولية وضمن ثورة فلسطينية ممتدة على كل شبر من أرضنا المحتلة".

وبيّن أن رسالة العملية "تقول للاحتلال وأعوانه من دول التطبيع العربي إن كل فلسطيني هو مقاومة وهذه العمليات البطولية الفردية أو الجماعية هي رسالة تحدي واضح للاحتلال وأعوانه".

ودعا فصائل المقاومة الفلسطينية للاستعداد لإسناد فلسطينيي الداخل والضفة والقدس "بكل عملياتهم وجهادهم وصمودهم في وجه الاحتلال".

وجدد التأكيد أن "المقاومة ستبقى الدرع الحامي للشعب الفلسطيني في وجه كل المؤامرات والمخططات الهادفة لتصفية قضيتنا الفلسطينية".