الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

طالب بمواصلة الجهود لوقف كافة أشكال الاستيطان

خاص "أبو رحمة": تجميد هدم "الخان الأحمر" نتيجة الضغوط على الاحتلال

حجم الخط
الخان الأحمر.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

أكد مدير عام هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في رام الله، عبد الله أبو رحمة، أن رفض محكمة الاحتلال التماسًا بإخلاء "الخان الأحمر"، جاء نتيجة الضغوط على سلطات الاحتلال الإسرائيلية، مطالبًا بمواصلة الجهود لوقف كافة أشكال الاستيطان.

ورفضت محكمة الاحتلال العليا اليوم الأحد، التماسًا قدمته منظمة "ريغافيم" المتطرفة، طالبت فيه حكومة نتنياهو بتنفيذ قرار هدم قرية الخان الأحمر الفلسطينية وتهجير سكانها.

وقال "أبو رحمة" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، إن حكومة الاحتلال أوصت بتجميد هدم وتهجير الخان الأحمر، لأن ذلك سيؤثر على الأوضاع السياسية والأمنية لدى الاحتلال.

وعدّ هذه الخطوة، جاءت نتيجةً للجهود الشعبية والرسمية والدولية المتواصلة في الضغط على الاحتلال، آملاً في ممارسة تلك الجهود في جميع القضايا التي تخص الاستيطان.

وأشار إلى أن الاحتلال هدم صباح اليوم مدرسة "جب الذيب" المختلطة، شرق محافظة بيت لحم، وهدد بهدم مدرسة أخرى في منطقة عين سامية شمال رام الله.

ويرى "أبو رحمة" أن الاحتلال ماضٍ في تكثيف الاستيطان، فتارةً يمرر قضية كتجميد هدم الخان الأحمر، وفي ذات الوقت تجده يمارس أعمالاً استيطانية خطيرةً.

ودعا إلى تكثيف الجهود الشعبية والرسمية والدولية لممارسة الضغط على الاحتلال من أجل وقف جميع هذه السياسات.

والخان الأحمر، تجمع سكني بدوي يقع ضمن الأراضي المصنفة "ج" بالضفة الغربية، وهو معرض لخطر الهدم من حكومة الاحتلال منذ عدة سنوات، وقد استنفد أهالي التجمع، جميع السبل القانونية لمنع هدمه.

ويسكن نحو 190 فلسطينيا من عشيرة "الجهالين" البدوية في التجمع منذ أوائل خمسينيات القرن الماضي بعد أن هجَّرتهم إسرائيل من منطقة النقب عام 1948.