الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.25 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

اعتمد خطة لإحياء ذكرى النكبة..

قرارات مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية

حجم الخط
المجلس الوزاري
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتمد مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة محمد اشتية، خطة لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية، ضمن مجموعة من النشاطات، والمصادقة على جملة من القرارات خلال جلسته الأسبوعية اليوم الإثنين، والمنعقدة في مدينة رام الله.

ودعا "اشتية" في اجتماعه الشعب الفلسطيني ومؤسساته للمشاركة في فعاليات إحياء النكبة الفلسطينية، مؤكداً على تعليق دوام الموظفين الساعة 12:00 ظهرًا، لتمكينهم من المشاركة في مسيرة العودة المركزية برام الله في ذكرى النكبة الذي يوافق 15 مايو/ آيار.

وكلف وزارة التربية والتعليم تخصيص الإذاعة المدرسية، وقراءة البيان المركزي على الطلبة في الطابور الصباحي يوم الإثنين الموافق 15 مايو.

في حين كُلفت وزارة الأوقاف بالتعميم على خطباء المساجد لتخصيص درس وخطبة يوم الجمعة الموافق 12/5/2023، للحديث عن النكبة وتداعياتها على الفلسطينيين.

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة حوار مجتمعية؛ لتعزيز التواصل مع الأفراد والمؤسسات، وتشكيل لجنة وزارية لدارسة الإجراءات الخاصة بتعيين وتمكين ذوي الإعاقة في الوظيفة العمومية، وتقديم التوصيات لمجلس الوزراء.

إضافة لتشكيل لجنة لإعداد مشروع نظام المساعدة القانونية، والإحالة النهائية لعدد من المشاريع في قطاعي الكهرباء والماء.

وصادق على اتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين حكومة فلسطين، وحكومة جمهورية طاجيكستان، بينما أحال عدداً من التشريعات لدراستها من قبل جهات الاختصاص.