الساعة 00:00 م
الأربعاء 15 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إعلام إسرائيلي: الشاباك والجيش يُوصيان بإنهاء العدوان على غزة

حجم الخط
الكابينيت الإسرائيلي.jpg
رام الله| غزة - وكالة سند للأنباء

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب، صباح اليوم الجمعة، عن توصية أمنية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بإنهاء العدوان على قطاع غزة.

وقال موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، إن رؤساء المنظومة الأمنية في "إسرائيل" أوصوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة في ضوء تحقيق معظم الأهداف والتدابير المضادة المستهدفة.

وصرح "مصدر مطلع" على محادثات التهدئة في مصر للموقع الإسرائيلي، بأن رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار أوصى في تقييمه للوضع الليلة الماضية بالسعي لأنهاء العدوان على غزة "في ضوء تحقيق معظم أهداف التدابير المضادة المستهدفة".

وأشار الى أن رئيس الشاباك ورئيس هيئة الأركان هرتسى هاليفي أوصيا بأنه إذا لم يتم إطلاق صواريخ من قطاع غزة فعلى إسرائيل الامتناع عن تنفيذ هجمات في القطاع إلا لغرض إحباط إطلاق النار.

وأكد المصدر أن رؤساء المنظومة الأمنية الإسرائيلية اتفقوا أمس مع بنيامين نتنياهو على أنه "من الصواب السعي لإنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة".

وحول مستجدات محادثات وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وتل أبيب، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح اليوم الجمعة، عن مصدر سياسي قوله إن العقبة الرئيسية في المحادثات بين "إسرائيل" والجهاد الإسلامي مطالبة التنظيم بالتزام تل أبيب بوقف الاغتيالات.

وقال مصدر سياسي رفيع لقناة "كان" الإسرائيلية، إن إسرائيل نقلت رسالة مفادها أن الهدوء سيقابل بالهدوء.

وأضاف المصدر أن الجانب المصري يعمل كل ما بوسعه من أجل استتباب الوضع وأن الاتصالات تجري على مستوى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

وأعرب المصدر السياسي الرفيع عن اعتقاده بأن العدوان على قطاع غزة سينتهي قريبًا نظرًا للضغوط التي تمارسها القاهرة للتوصل إلى وقف إطلاق نار.

وأوضح أن جيش الاحتلال سيواصل استهداف البنية التحتية للجهاد الإسلامي في غزة طالما استمر عناصرها في إطلاق القذائف الصاروخية، نافيًا وجود مفاوضات سرية حول قضية الأسرى والمفقودين.

وزعم جيش الاحتلال في بيانٍ مقتضب له صباح اليوم الجمعة أن طيرانه قصف 215 "هدفا" لحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة منذ بدء التصعيد الذي أطلق عليه "السهم الواقي".

وقبيل منتصف الليلة الماضية، أفادت وزارة الصحة، بوصول شهيد إلى مستشفى شهداء الأقصى، إثر قصف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في محيط شركة الكهرباء وسط قطاع غزة، وهو عدي رياض اللوح.

وارتفعت قائمة شهداء العدوان على قطاع غزة منذ فجر يوم الثلاثاء إلى 31 شهيدًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و2 من كبار السن، عدا عن إصابة 93 جريحاً بينهم 32 طفلاً و17 سيدة وحالات خطيرة.

وتواصل فصائل المقاومة منذ ظهر يوم الأربعاء، بالرد على العدوان وسياسة الاغتيالات برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط فلسطين المحتلة أدت لمقتل مستوطن وإصابة آخرين وتسبب بخرابٍ كبير في الممتلكات، فيما تبذل أطراف إقليمية ودولية جهودًا لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة.