الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

محدث نعت شهداء الشعبية.. فصائل: إسرائيل تُحاول تغطية جرائم الاستيطان بالضفة

حجم الخط
مقاومة
غزة - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، شهداء عناصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذين ارتقوا فجراً إثر استهداف غارة إسرائيلية موقعًا للجبهة عند الحدود اللبنانية السورية، لافتةً إلى أن هذه الجريمة محاولة للتغطية على مشاريع ضم الأراضي بالضفة الغربية.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن ارتقاء شهداء الجبهة الشعبية – القيادة العامة، برهان على جاهزية الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده للتضحية، وتمسكه بخيار المقاومة حتى التحرير والعودة.

وشدد هنية في اتصاله مع الأمين العام للجبهة الشعبية أن هذه التضحيات لن تفت من عضد الفلسطينيين، ولن تثني "القيادة العامة" عن مواصلة الطريق المخضبة بدماء الشهداء والجرحى وصمود الأسرى الأبطال.

وتمنى رئيس الحركة الشفاء العاجل للجرحى والذين من بينهم المقاوم "محمد"، نجل خالد جبريل نائب الأمين العام للجبهة.

من ناحيتها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي تمسكها بالمقاومة كخيار ونهج لا يحيد عنه الشعب الفلسطيني؛ للتصدي لجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين ومقاومتهم الباسلة.

وشددت "الجهاد الإسلامي" أن توالي التضحيات التي يقدمها الشعب ومقاومته لن يوقف مسيرة الجهاد والمقاومة، مؤكدةً على بقاء المقاومة في كل الساحات والمواقع للاشتباك مع المحتل حتى زواله عن أرض فلسطين.

وأدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، العدوان الإسرائيلي، مؤكدةً أن هذا العدوان محاولة مكشوفة لجر المنطقة إلى حرب جديدة، يراد منها التغطية على مشاريع الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والتغطية على جرائم الاحتلال.

ورأت الديمقراطية أن الاحتلال يعمل على خلط الأوراق في المنطقة، خاصة في ظل الانفراجات الإقليمية المتتالية، وتداعياتها التي تؤدي إلى عزل "إسرائيل" على الصعيد الإقليمي.

ودعت الجبهة الديمقراطية إلى حراك عربي وإقليمي ودولي، للضغط على سلطات الاحتلال لردعها وإرغامها على التوقف عن جرائمها، بما في ذلك فرض العقوبات عليها في مجلس الأمن، وباقي مؤسسات الأمم المتحدة

من جانبها، أكدت حركة المقاومة الشعبية أن عمليات القصف المتواصلة، لن تحقق للاحتلال الإسرائيلي النصر "الذي مرغته المقاومة في التراب، وأظهرت زيف جيشه الإرهابي".

وقدمت الحركة تعازيها باستشهاد هذه "الثلة المقاوِمة، التي حافظت على بندقيتها نحو فلسطين ومقاومة الاحتلال".

بدورها، شددت لجان المقاومة أن هذه الجريمة هي تواصل لمسلسل إجرام وإرهاب الاحتلال المتصاعد بحق الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة.

وأضافت أن الاحتلال يسعى من خلال ارتكابه لجريمة موقع " قوسايا" إلى ترميم صورته التي حطمتها المقاومة الفلسطينية، والتي كان آخرها عملية مستوطنة حرميش البطولية.

وقالت اللجان إن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيواصلون طريقهم بالمقاومة بكل إرادة، مؤكدةً أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه عاجلاً أم آجلاً.

واستهدفت غارة إسرائيلية فجر اليوم مركزاً عسكرياً في منطقة قوسايا عند الحدود اللبنانية السورية شرقي سهل البقاع اللبناني، ما أسفرت عن استشهاد 5 من عناصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، وإصابة 10 آخرين بجراحٍ متفاوتة، بالإضافة لخسائر مادية جسيمة.

والشهداء بحسب ما جاء في بيان "القيادة العامة" هم: عماد أحمد الحاج قدور، وخالد أحمد الحامش، وشادي محمد البوش، ووسيم إسماعيل خليل، ومحمد عصام نمر.