الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

موقع إسرائيلي يكشف آخر التطورات بشأن عملية الحدود المصرية

حجم الخط
عملية الحدودالمصرية.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

كشف موقع "واي نت" الإسرائيلي، التقييمات الأخيرة بشأن عملية إطلاق النار على الحدود المصرية يوم السبت الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين واستشهاده.

وقال الموقع إن التقييمات الأمنية الإسرائيلية، أشارت إلى أن الشرطي المصري الذي نفذ عملية إطلاق النار على الحدود، تصرف بمفرده.

وبحسب الموقع، فإن التقييمات تشير إلى أن الشرطي كان متدينًا، وتتعزز فرصة أنه نفذ العملية لأسباب ودوافع "جهادية".

وأضاف، أن الشرطي المصري كان غائبًا عن الطابور الصباحي في مكان خدمته العسكرية، مؤكدة أن المعلومة نُقلت إلى الجانب الإسرائيلي متأخرةً كثيرًا، بعد تنفيذه للعملية.

وأوضح الموقع أنه منذ العثور على جثماني المجندة والجندي بعد ساعات من مقتلهما، لم يعثر على أي فتحة في السياج، كما أنه لم يعثر على آثار تسلل مسلحين أو مهربين، ولم يكن هناك أي مؤشر استخباراتي لهجوم محتمل.

عملية إطلاق النار على الحدود المصرية (4).jpg
 

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي لا زال يحقق فيما إذا تلقى مساعدة من أحد في الدخول عبر مدخل الطوارئ المخصص لاستخدامه من قبل القوات الإسرائيلية للدخول للأراضي المصرية.

وأوضح الموقع أن الأصفاد البلاستيكية على مداخل الطوارئ، التي وُضعت لتسهيل تحركات الجنود الإسرائيليين، تبين أنه لا يتم صيانتها ومتابعتها.

وأشار إلى أن منفذ العملية كان يعرف الأصفاد جيدًا، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يُخطط حاليًا لإغلاقها أو على الأقل وضع أقال حديدية عليها.

ومداخل الطوارئ عبارة عن فتحات في السياج مساحتها 80 سم، وتنتشر كل بضع كيلو مترات، وتسمى فتحات لوجستية.

من جانبه أكد موقع القناة 7 الإسرائيلية، أن الجيش سلم الليلة الماضية جثمان الجندي المصري محمد صلاح إلى مصر.

وبعد الهجوم قرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إجراء تحقيق معمق والتأكد من سلامة الحدود مع مصر والأردن، وإعادة النظر في الإجراءات المتبعة في التعامل مع الجيشين المصري والأردني على الحدود.

ويوم السبت الماضي، قٌتل ثلاثة جنود إسرائيليون وأصيب رابع، جراء عملية إطلاق نار تجاه مجموعة من الجنود على الحدود مع مصر، فيما أعلن عن استشهاد المنفذ لاحقًا، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتبين أن منفذ العملية هو الجندي محمد صلاح إبراهيم (23 عاماً)، وكان يخدم عسكريا في منطقة سيناء، فيما كشف مغردون أن أصدقاءه كانوا يلقبونه بالرسام لهوايته الرسم، وكان محبوبا بين معارفه، مؤكدين أن خدمته العسكرية كانت ستنتهي قريباً.

الشهيد محمد صلاح.png