الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

منظمة التحرير: نقدر موقف "اتحاد العاملين" الوطني بتعليق الإضراب

حجم الخط
وكالة الغوث اونروا بالضفة.jfif
رام الله – وكالة سند للأنباء

عبرّت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن تقدير لموقف اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الضفة الغربية، بشأن تعليق الإضراب، مؤكدةً على متابعتها الاتفاق من أجل تلبية مطالب الاتحاد.

وجاء في بيان لمنظمة التحرير، تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الخميس، إن اللجنة تعبر عن تقديرها لقرار الاتحاد الوطني والمسؤول، بتعليق الإضراب عن العمل، واستئناف العمل فورا".

وأضاف البيان أن ذلك يأتي من أجل النهوض بأوضاع المخيمات، وتعويض ما فات طلبة المدارس التابعة للأونروا نتيجة الإضراب بالعملية التعليمية، إضافة إلى استئناف الخدمات الصحية والاجتماعية وغيرها.

وأكدت أنها ستتابع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع إدارة الأونروا واتحاد العاملين العرب، ودائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة، والمكتب التنفيذي للاجئين، واللجان الشعبية بالمخيمات.

وأوضحت أنها ستواصل اتصالاتها مع الأمم المتحدة من أجل تلبية مطالب الاتحاد، وتطوير أعمال الوكالة وفق قرار تأسيسها رقم 302.

وبيّنت أنها ستوجه دعوة إلى الدول المانحة، لتوفير الدعم من أجل تغطية العجز المالي الذي تواجهه وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين.

وفي وقت سابق، من اليوم الخميس، أعلن "اتحاد العاملين"، تعليق الإضراب لمدة 3 أشهر، واستئناف العمل بدءً من السبت القادم.