الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

فتح: شعبنا لن يستسلم أمام العدوان على جنين

حجم الخط
العدوان على جنين
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكّدت حركة "فتح" اليوم الاثنين، أنّ الشعب الفلسطيني لن يستسلم، ولن يرفع الراية البيضاء أمام العدوان الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين، وأسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات بجروحٍ متفاوتة.

وقالت "فتح" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إنّ هذا العدوان الممنهج، الذي يرافقه صمت دولي مطبق لن يزيد الفلسطينيين إلا إصرارا على دحر الاحتلال، ومقاومته بالوسائل كافة، حتى انتزاع حقوقه الوطنيّة، وإقامة دولته المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

ونعت شهداء مخيّم جنين الذين استُشهدوا بعد إصابتهم بنيران جيش الاحتلال خلال عدوانه على مدينة جنين ومخيمها، مشددة أن محاولات إرهاب الفلسطينيين التي تمارسها حكومة الاحتلال لن تثنيه عن مواصلة نضاله الوطنيّ.

ودعت "فتح" المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، عبر إلزام حكومة الاحتلال بوقف عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني، مضيفةً أن التحذيرات المستمرّة من تأزم الأوضاع في فلسطين تحث هذا المجتمع على ممارسة دوره الطبيعي.

وشهدت جنين ومخيمها صباح اليوم عدوانًا إسرائيليًا واسعًا تخلله مواجهات واشتباكات مسلحة، واستعانة بمروحيات عسكرية لأول مرة مند 20 عامًا، ما أسفر حتى اللحظة عن ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة 45 آخرين.

والشهداء بحسب ما أعلنته وزارة الصحة هم: أحمد يوسف صقر (15 عامًا)، خالد عزام عصاعصة (21 عامًا)، وقسام فصيل أبو سرية (29 عامًا).