الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فصائل فلسطينية تبارك عملية "قلنديا" وتنعى شهيدي الضفة

حجم الخط
الفصائل
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية اليوم السبت، أن عملية إطلاق النار على حاجز قلنديا شمال القدس، والتي أدت لإصابة جندي إسرائيلي هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه، فيما نعت منفذ العملية الشاب اسحاق العجلوني، والشاب طارق موسى ادريس، الذي استشهد متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الجمعة في نابلس.

حماس: اعتداءات الاحتلال ستواجه بثبات المقاومة

وقال الناطق باسم حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، إن اعتداءات الاحتلال المستعرة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، ستواجه بثبات ومقاومة صلبة تعرف طريقها نحو الحرية والاستقلال.

وشدد حماس في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الأيام القادمة ستخبر الاحتلال المجرم ما قد جهله عن عزم المقاومين، وصلابة إرادتهم دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وانتصاراً للمقدسات، وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

وأشار، إلى اعتداءات المستوطنين المستمرة، وحرق البيوت والممتلكات في بلدة ترمسعيّا وتواصل اعتداءات المستوطنين الهمجية في عموم الضفة الغربية، وتدنيس المساجد وحرق المصاحف، واستمرار الانتهاكات في المسجد الأقصى المبارك.

الجهاد: دماء الشهداء ستنقلب جحيماً على العدو ومستوطنيه

من جانبها، أكدت حركة الجهاد إن دماء الشهداء الطاهرة ستنقلب وبالاً وجحيماً على العدو ومستوطنيه.

وأكدت الجهاد في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن هذه الجريمة البشعة ستزيد من صمود شعبنا ورباطهم وإساءة وجه المحتل الغاضب ورد عدوانه وإرهابه.

وشددت، على أن المقاومة حاضرة في خط الدفاع عن أرض فلسطين ومقدساته.

وفي السياق، نعت الشهيد طارق ادريس، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يتراجع أمام هذه الجرائم المتواصلة، وإن دماء الشهداء الممتدة، ستزيد من عزم وإرادة المقاومة الفلسطينية.

المقاومة الشعبية: عمليات المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني

وفي السياق، ثمنت حركة المقاومة الشعبية عملية إطلاق النار على معبر قلنديا، والتي أدت لإصابة جندي، مؤكدة أن هذا حق مشروع للشعب الفلسطيني في مقاومة المحتل الإسرائيلي.

وقالت المقاومة الشعبية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن مشروع المقاومة سيستمر بكافة الوسائل حتى دحر الاحتلال، وإسقاط كافة مشاريع التهويد والتطبيع .

وفي السياق، نعت الشهيد طارق ادريس، داعية لاستمرار وتصعيد العمل العسكري المقاوم في الضفة الغربية والقدس والحفاظ على نهج الشهداء.

لجان المقاومة: دماء الشهداء لن تذهب هدراً

من جانبها، أكدت لجان المقاومة أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً بل ستظل لعنة تطارد المحتلين، وستبقى البوصلة نحو القدس والمسجد الأقصى المبارك.

واعتبرت لجان المقاومة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، هذه العملية رداً طبيعيا على جرائم العدو وقطعان مستوطنيه، وتدنيس المساجد وحرق وتمزيق القرآن الكريم .

وأكدت، أن بنادق المقاومين وضربات الثائرين في الضفة الأبية ستبقى مشرعة في وجه العدو الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، ولن يتمكن العدو المجرم من إخماد ثورة الشعب الفلسطيني أو قتل الروح الثورية لديه.