الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الهندي: الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه بجنين

حجم الخط
محمد الهندي
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، مساء اليوم الأربعاء، أن الاحتلال فشل في تحقيق أي إنجازات في جنين، ويحاول خلق إنجازات وهمية، للتغطية على فشل قواته وانسحابها تجر أذيال الهزيمة.

وشدد الهندي، في مقابلة تلفزيونية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو فشل في اجتثاث المقاومة بجنين والضفة، ويحاول تسويق الوهم على المجتمع الإسرائيلي.

وقال إن جيش الاحتلال يتعمد تقليل خسائره وإخفاء عدد الإصابات والقتلى في صفوفه، مشيراً إلى أن قادة الاحتلال يكذبون ويعرفون أنهم سيحاسبون داخلياً، وسيتراشقون اللوم والاتهامات بينهم.

وبيَّن أن "إسرائيل" عادت إلى النقطة نفسها، بينما نموذج جنين يتمدد في الضفة، موضحاً أن غطرسة الاحتلال انهزمت في معركة بأس جنين.

وشدد الهندي على أن صمود المقاومة سينتشر ويتعزز في الضفة بعد معركة بأس جنين، لافتاً إلى أن جنين باتت مثالاً ومحلَ إجماع للشعب الفلسطيني، وصنعت الوحدة الفلسطينية في الميدان.

وجدد تأكيده على أن المقاومة هي السبيل الوحيد الذي يحقق للشعب الفلسطيني إنجازات على الأرض.

ولفت الهندي، إلى أن الحاضنة الشعبية خرجت بشكل عفوي دون توجيه من أحد للاحتفال بانتصار سرايا القدس والمقاومة، وأن الشعب الفلسطيني لن يستسلم وسيُفشل مخططات الاحتلال ومن صنعه في المنطقة.

وهنأ الأمة العربية والإسلامية بهذا الإنجاز الكبير الذي يسجل علامة فارقة في تاريخ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الهندي، أنه لا أمن ولا استقرار ولا سلام في المنطقة دون أن يأخذ الشعب الفلسطيني حقه كاملاً، مشيراً إلى أن الحقوق تنتزع انتزاعاً وليس عن طريق المفاوضات.

وقال "إسرائيل" دخلت هذه المعركة بغطاء أمريكي وتطبيع عربي، ومع ذلك فشلت أمام بسالة ثلة من المجاهدين الأطهار الصادقين.

ومساء أمس الثلاثاء، انسحب جيش الاحتلال من جنين شمال الضفة الغربية، بعد يومين من عدوانٍ واسع شنّته على المدينة ومخيمها وُصف بـ "الأضخم" منذ أعوام، وأسفر عن ارتقاء 12 فلسطينيًا بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) وإصابة العشرات، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال.

يُذكر أن جنين شهدت اشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة على مدار 46 ساعة منذ فجر الاثنين الماضي، تخللها إطلاق نار كثيف، وإلقاء عبوات ناسفة، ونصب كمائن محكمة للجنود، كما أسقط المقاومون 5 طائرات مسيّرة في سماء المخيم، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.