الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"القسام" ينشر صورًا لشابين من عناصره اعتقلا خلال الاقتحام

صورة القسام والسرايا: الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه في جنين

حجم الخط
اقتحام جنين
جنين – وكالة سند للأنباء

أكدت كتائب القسّام الذراع العسكري لحركة "حماس"، وسرايا القدس الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم الاثنين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه خلال اقتحامه مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

واعتقل جيش الاحتلال ثلاثة شبان إثر اقتحامٍ لمخيم جنين، صباح اليوم، تخلله اشتباكاتٌ عنيفة مع مقاومين، وتفجير طائرة مسيرة انتحارية، وإصابة أربعة فلسطينيين بجروح.

وقالت كتائب القسام، إنّ مقاتليها اكتشفوا قوات إسرائيلية خاصة، تسللت إلى مخيم جنين، وتصدّوا للقوات والآليات الإسرائيلية، مؤكدةً أنها أفشلت مخططًا للاحتلال استهدف اعتقال وتصفية بعض مطارديها، بعد ما وصفته بـ "جهود استخبارية مركّزة بذلتها منظومة الاحتلال الأمنية".

ولاحقًا نشرت "القسام" صورتين للشابين عبد الله صبح، وورد شريم، وقالت إنهما من عناصرها، وجرى اعتقالهما بعد إصابتهما خلال اشتباكات مع جنود الاحتلال صباح اليوم في مخيم جنين.

 

عناصر القسام في جنين.jpg

وأشارت "كتائب القسام" في بيانٍ لها، أنّ الاحتلال يتهم الشابين "صبح" و"شريم" بالتخطيط لتنفيذ عمليات نوعية ضده في الضفة الغربية.

وشددت على أن وحدات التأمين في الكتائب ستظلُّ كابوسًا يطارد أروقة المنظومة الاستخبارية لجيش الاحتلال، وستبقى دليلًا على أن يد المقاومة هي العليا في الميدان.

وأضافت أن "مجاهدينا في مخيم جنين جزءٌ لا يتجزأ من المقاومة الموحدة مع إخوانهم في بقية الفصائل الذين خاضوا الاشتباك مع الاحتلال على قلب رجل واحد، وسيبقون معًا عقدة التحدي والصمود في وجه العدو الصهيوني المتغطرس".

سرايا القدس: تصدينا للاقتحام وأسقطنا مسيّرة

في غضون ذلك، أوردت "سرايا القدس" في جنين، أنه ومنذ اللحظات الأولى لتسلل القوات الخاصة على محور الحي الغربي تمكنت من اكتشاف القوة المتسللة، واستهدافها بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص".

وذكرت سرايا القدس في بيانٍ لها، أنها خاضت اشتباكًا مباشرًا معها، وأفشلت ما كانت تسعى للوصول إليه.

وأضافت، أنها استهدفت طائرات الاحتلال المسيّرة التي حلقت في سماء المخيم خلال فترة الاقتحام، لافتة إلى أنه جرى السيطرة على إحداها بعد إسقاطها.

وهذه هي المرة الأولى التي تقتحم فيها قوات جيش الاحتلال، مخيم جنين، شمال الضفة، منذ عدوانها الأخير في تموز/ يوليو المنصرم؛ والتي أدت لاستشهاد 12 فلسطينيًا وإصابة العشرات، عدا عن دمار واسع لحق بالبنية التحتية والطرقات.