الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قاسم: الحاضنة الشعبية للمقاومة في جنين أهم أسباب الانتصار

حجم الخط
حازم قاسم
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم اليوم الأربعاء، أن الحاضنة الشعبية والجماهيرية للمقاومة في مخيم جنين مثّلت أحد أهم أسباب الانتصار في المعركة الأخيرة.

وأشار قاسم في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن هذه الجماهير هي شريكة في النضال مع المقاتلين بما تشكله من دعم حقيقي وإسناد قوي.

وبيّن قاسم، أن هذا الموقف البطولي لجماهير مخيم جنين دفع الاحتلال للانتقام منها في العدوان الأخير، وحاول ضرب هذه الحاضنة، إلا أن العدو فشل في تحقيق هذا الهدف، فأصبحت هذه الجماهير أكثر التصاقًا بالمقاومة والمقاتلين.

ومساء أمس الثلاثاء، انسحب جيش الاحتلال من جنين شمال الضفة الغربية، بعد يومين من عدوانٍ واسع شنّته على المدينة ومخيمها وُصف بـ "الأضخم" منذ أعوام، وأسفر عن ارتقاء 12 فلسطينيًا بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) وإصابة العشرات، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال.

يُذكر أن جنين شهدت اشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة على مدار 46 ساعة منذ فجر الاثنين الماضي، تخللها إطلاق نار كثيف، وإلقاء عبوات ناسفة، ونصب كمائن محكمة للجنود، كما أسقط المقاومون 5 طائرات مسيّرة في سماء المخيم، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.