الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص بالفيديو "عنبتاوي": حصار نابلس يهدف لضرب المقاومة و الحاضنة الشعبية

حجم الخط
المحلل سامر عنبتاوي
نابلس-وكالة سند للأنباء

قال المحلل السياسي سامر عنبتاوي، إن جيش الاحتلال يهدف لضرب العلاقة ما بين المقاومة والحاضنة الشعبية من خلال حصار نابلس، مؤكدا أن الحصار عقابيا وليس أمنيا.

وأشار "عنبتاوي" خلال حديثه لـ"وكالة سند للأنباء"، إلى أن الاحتلال ذهب لتعميق الحصار المفروض على نابلس حتى يكون هناك مطالبات بإنهاء المقاومة داخل المدينة.

ولفت إلى أن إسرائيل تسعى لجعل الناس تركض وراء مصالحها، وخلق بلبلة وتراجع اقتصادي في المحافظة.

وشدد "عنبتاوي" على أن الاحتلال يسعى لإيصال رسالة للفلسطينيين مفادها أن المنطقة التي تخرج منها المقاومة ستكون هذه عقوبتها الحصار.

ورأى المحلل السياسي أن الاحتلال يسعى من خلال هذا الحصار بالتهديد بالاجتياح المباشر لمدينة نابلس والتهديد بكافة مصالحها.

وأكد "عنبتاوي" وجود حالة من الصمود والثبات في نابلس حيث تعرضت المدينة للحصار أكثر ممن مرة، ولكن ذلك لم يثنِ من عزم أهلها.

وبعد خروج المئات منتصف الليلة الماضية بعدّة مدن في الضفة، تلبية لدعوة نفير أطلقتها مجموعة "عرين الأسود"، يرى "عنبتاوي"، أن الشعب انحاز لمبدأ المقاومة بعد فقدانه الأمل بكل المشاريع السابقة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يعيد التموضع من شعب تحت الاحتلال، إلى شعب يقاوم الاحتلال مؤكدا أن مسيرات الأمس هي استفتاء على توجه الشارع والالتفاف حول المقاومة.

وأوضح "عنبتاوي" أن الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، أوجدت شعورًا عامًا، أن الاحتلال هو من يدفع بالفلسطينيين إلى مقاومته.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن على التوالي حصار مدينة نابلس، بعد إغلاق شبه كامل لكافة الحواجز والطرق المؤدية للمدينة، وسط دعوات لفكّ الحصار عنها.

ويُغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة نابلس ومخارجها، على خلفية مقتل أحد جنوده برصاص مقاومين فلسطينيين في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفي إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".

يُذكر أن المئات خرجوا بعد منتصف الليلة الماضية بعدّة مدن في الضفة الغربية وصدحوا بالتكبيرات، تلبية لدعوة نفير أطلقتها "عرين الأسود"، بالتزامن مع اقتحامات ليلية قامت بها قوات الاحتلال لمناطق مختلفة من الضفة الغربية.