الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الطالب مصطفى أبو بكر.. أعاد الفرحة لعائلته وحقق حلم والده الشهيد

حجم الخط
الطالب مصطفى أبو بكر
نابلس - وكالة سند للأنباء

عمت الفرحة قرية الجنيد غرب نابلس من جديد، بنجاح الطالب بالثانوية العامة مصطفى نجل الشهيد محمد أبو بكر.

فرحة نجاح مصطفى رسمت البهجة على وجوه غابت عنه منذ استشهاد والده باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في أبريل/ نيسان، ومن قبله استشهاد ابن العائلة محمد الجنيدي في فبراير/ شباط.

وتوافد أهالي القرية والأهل والأصدقاء من كل حدب وصوب لتهنئة مصطفى والعائلة، بهذا النجاح الذي جاء من وسط المعاناة والأحزان المتتالية.

ويقول الطالب مصطفى في حديثه لمراسل "وكالة سند للأنباء"، إن هذا النجاح لم يكن سهلا ميسرا، بل انتزعه رغم الظروف الصعبة التي مر بها وعائلته.

وخلال العام الدراسي اعتقل ابن عمه جهاد، واستشهاد ابن عمومته محمد الجنيدي ثم جاء الحدث الأصعب وهو استشهاد والده وهو على مشارف امتحانات الثانوية العامة.

ويضيف "لا شك أن استشهاد الوالد شكل صدمة كبيرة أثرت عليّ، لكني كنت قد وعدته بأن اجتهد وأنجح، وها قد وفيت بوعدي له".

ويشير إلى أن عائلته وكل أهل قريته وفروا له كل أشكال الدعم والمساندة، والتي مكنته من اجتياز الظروف الصعبة حتى وصل إلى هذا اليوم.

وأهدى نجاحه لروح والده الذي كان يتمنى أن يرى هذه اللحظة، وكان يحلم بأن ينجح ابنه بالتوجيهي ويلتحق بجامعة الاستقلال.

ويضيف الطالب مصطفى "سأحقق أمنية والدي الشهيد بالالتحاق بجامعة الاستقلال، وسأسير على دربه في الدفاع عن هذا الوطن".

وارتسمت ملاح السعادة والابتسامة على الجد مصطفى أبو بكر، التي أخفت خلفها قهر السنين، بعد أن قدم اثنين من أبنائه شهداء على مدى 20 عاما.

ويقول أبو بكر في حديثه لمراسل "وكالة سند للأنباء"، "الحمد لله هذه الفرحة لا توصف، فقد أثلجت صدورنا وغطت على كثير من الأحزان".

ويلفت إلى أن حفيده مرّ بظروف صعبة للغاية تعجز عن حملها الجبال، وكانوا يخشون معها أن لا يكتب له النجاح، سائلاً الله أن يوفقه لكي يسير على درب والده وعمه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.