الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إصابة فلسطيني بجريمة إطلاق نار في "الكعبية"

حجم الخط
من مكان الجريمة.jpg
الناصرة - وكالة سند للأنباء

أصيب مواطن فلسطيني في الأربعينيات من عمره، اليوم السبت، بجروح وصفت بـ "الخطيرة" في جريمة إطلاق نار وقعت في بلدة "الكعبية طباش الحجاجرة" في الداخل الفلسطيني المحتل 1948.

وقالت "نجمة داود الحمراء"، في تصريح صحفي، إن الطواقم الطبية التابعة لها قدمت العلاجات الأولية لمصاب عانى جروحًا خطيرة، وأحالته سريعًا إلى مستشفى "رمبام" في حيفا لاستكمال العلاج.

وفجر اليوم، قتل الشاب محمد وائل عماش (19 عاماً) والشابة رشا سامي عماش (28 عاماً)، في جريمة إطلاق نار وقعت بساحة منزل في قرية جسر الزرقاء جنوب حيفا.

وأفادت مصادر محلية، بأن الضحيتين قتلا بإطلاق نار بعد انتهاء حفل خطوبة، في جريمة نفذها عدة أشخاص.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل في البلدات الفلسطينية في أراضي الـ 48، إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية، فيما يجد المجتمع الفلسطيني نفسه رهينة للجريمة المنظمة المتصاعدة.

وتتوالى أحداث العنف وجرائم القتل بشكل يومي في المجتمع الفلسطيني، في الوقت الذي تتقاعس فيه شرطة الاحتلال عن القيام بعملها في محاربة الجريمة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة أمن الاحتلال مع منظمات الإجرام.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني منذ مطلع العام الجاري، 121 قتيلا وتجاوزت حصيلة سنوات كاملة سابقة، إذ بلغ عدد القتلى العام الماضي 109، بينما جرى توثيق أكثر من 111 جريمة قتل عام 2021.