الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عدد من الأسرى يشرعون بخطوة احتجاجية جديدة

حجم الخط
أسرى داخل سجن احتلالي . أرشيف
رام الله - وكالة سند للأنباء

شرع عدد من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، بخطوة جديدة من البرنامج النضالي، احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري وإجراءات أخرى تتخذها إدارة السجون بحقهم.

وقال مركز حنظلة للأسرى في بيانٍ له اليوم الخميس، إنّ مجموعة من الأسرى نفذوا خطوة احتجاجية جديدة ضد إدارة السجون، تتمثل بـ "عقد جلسات في الساحات".  

ولفت إلى أنّ هذه الخطوة تأتي ضمن إطار برنامج الأسرى النضالي، لرفض سياسة الاعتقال الإداري، والتصدي لهجمة الاحتلال على كوادر وقيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتي كان آخرها عزل أحد قادتها.

وشرع أسرى "الشعبية" في السجون بأولى خطواتهم الاحتجاجية يوم الثلاثاء الماضي؛ والتي تمثلت بتعطيل عملية العدّ، وتعطيل الفحص، وارتداء ملابس "الشاباص".

ورأت "الشعبية" في هذه الخطوات رسائل واضحة لما لإدارة السجون، بأن جميع أعضاء الجبهة بالسجون جاهزون للتصعيد، والبدء بالخطوات التصاعدية.

ومطلع الشهر الجاري، اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال غرف أسرى الجبهة الشعبية، في معتقل جلبوع، وعزلت وائل الجاغوب بشكلٍ مفاجئ، وحولت نادر صدقة، وحكمت عبد الجليل، وأحمد العارضة إلى التحقيق.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها قرابة 5 آلاف فلسطيني، بينهم 33 أسيرة و160 طفلا وقاصراً و700 مريض و1200 معتقلًا إداريًا، وفق معطيات فلسطينية رسمية.