الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأسرى ذاهبون لخطوات تصعيدية مفتوحة..

خاص "القدرة": عمليات التفتيش الاستفزازية تستهدف استقرار الأسرى

حجم الخط
أحمد القدرة 2023
غزة – وكالة سند للأنباء

أكد مدير مكتب إعلام الأسرى أحمد القدرة، أن عمليات التفتيش الاستفزازية داخل سجن النقب، تصعيد خطير بحق الأسرى الفلسطينيين، محذرًا من تداعيات الإجراءات العقابية التي تفرضها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى.

وقال "القدرة" في تصريح صحفي خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، إن استهداف إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي للأسرى الفلسطينيين بشكل ممنهج، ومفاجأتهم بعمليات التفتيش الاستفزازية، وعند منحهم فرص لتجهيز أنفسهم، والعبث بأغراضهم ومحتوياتهم، يهدف إلى لزعزعة استقرار الأسرى داخل السجون.

وعدّ الزيارة الاستفزازية التي أجراها وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير إلى سجن النقب، هي بمثابة ضوء أخضر لفرض المزيد من العقوبات على الأسرى، وهذا الأمر سيؤدي إلى تصاعد الأوضاع وزيادة خطورتها في كافة السجون.

وأوضح أن الذي جرى هو كسر لروتين الاقتحامات وعمليات التفتيش السابقة.

وشدد على أن الأسرى صعدوا الحالة داخل السجون خطوات تصعيدية، مشيرًا إلى أنها هذه الخطوات قابلة للتطور بشكل مفتوح طالما تواصل إدارة السجون استهداف استقرار الأسير، وصولاً إلى الإضراب المفتوح عن الطعام إذا لزم الأمر.

وصباح اليوم، نفذ "بن غفير"، زيارة استفزازية لسجن النقب، فيما سادت أجواء من التوتر الشديد داخل السجن احتجاجًا على القمع والتفتيش والنقل التعسفي بحق الأسرى، فيما رفض الأسرى الخروج للفحص الأمني، احتجاجًا ورفضًا لسياسة النقل التعسفي التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال.

ويواصل الاحتلال عزل نحو 40 أسيراً في ظروف قاهرة، وتصعد من جريمة الاعتقال الإداري بحق الفلسطينيين.

ومنذ مساء أمس يشهد سجن النقب الصحراوي حالة من التوتر، جراء اقتحام قوات القمع التابعة لإدارة السجون قسم 26 ونقل جميع الأسرى بداخله إلى الأقسام الأخرى.

وسجن النقب من أكبر سجون الاحتلال ويقبع داخله نحو 1400 أسير فلسطيني، وشهد مؤخرًا عمليات تفتيش واسعة طالت مختلف أقسامه.

وعمليات الاقتحام هي إحدى سياسات الاحتلال التي تهدف إلى ضرب أي حالة من الاستقرار داخل السجون، والمساس بالبنية التنظيمية التي تعتبر أساسًا في إدارة حياة الأسرى.