الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أضرار "بوتوكس باربي" المنتشر على مواقع التواصل

حجم الخط
بوتكوس باربي
بيروت-وكالات

توثق عيادات التجميل مؤخرا لحظة خوض عميلاتها بالبوتكس تحت هاشتاغ "بوتكس باربي" "Barbie Botox" الذي حصد مؤخرًا على ملايين المشاهدات على منصة تيك توك.

وبوتوكس باربي هو عبارة عن تحدي جديد يهدف إلى تغيير ملامح الوجه ليظهر شبيهاً للدمية الشهيرة باربي. ويرتبط هذا التحدي بالاستخدام الزائد لعمليات الحقن بالبوتوكس لإعطاء ملامح الوجه مزيدًا من التعبير والجاذبية.

ويعمل هذا الإجراء التجميلي على إطالة الرقبة وتقليص عضلات الكتفين من خلال حقن الرقبة بالبوتكس، ليبدو جسم المرأة العلوي أقرب لهيئة دمية باربي.

مخاطر البوتوكس

حذر أطباء التجميل من أن حقن البوتكس في العضلات، قد يوقف الاتصال بالعصب وبمرور الوقت يؤدي ذلك إلى إضعاف العضلات وتقلص حجمها.

وفي حال تم حقنه بشكل غير صحيح، أو بجرعة خاطئة، فقد يؤدي "البوتوكس" إلى شل العضلات تماماً، كما أنه يمكن أيضاً أن يهاجر السم العصبي من موقع الحقن الأصلي، ما يضعف الاتصال العصبي للعضلات الأخرى المحيطة.

ويقول الأطباء إن في حال تم حقن المريض بمكان خاطئ فإن ذلك قد يتسبب بوفاته، وذلك بسبب قرب العضلة الشديد من مراكز حيوية بالجسم، كالجهاز التنفسي والأعصاب المركزية.

وفي عند دخول البوتوكس إلى الجسم، وتسببه في هذه الحالات الخطرة، لا يمكن تدارك الأمر بأي شكل من الأشكال، لذلك فإن نسبة الخطر تكون كبيرة، عند القيام بهذا الإجراء لأغراض تجميلية، وليس طبية.