الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: تهديدات الاحتلال باغتيال العاروري جوفاء وأي حماقة ستواجه بحزم

حجم الخط
صالح العاروري
غزة-وكالةسند للأنباء

قالت حركة "حماس" اليوم الأحد، إنّ تهديدات الاحتلال الإسرائيلي، باغتيال قادة المقاومة الفلسطينية لن تُرهب الشعب الفلسطيني، مؤكدةً أنّ أيّ "حماقة" ستواجه بقوةٍ وحزم.

واعتبرت "حماس" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، تهديدات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، باغتيال نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، وقادة المقاومة، أنها "جوفاء" ولن تنجح في إضعاف المقاومة.

وتابعت أنّ "العاروري وشعبنا الفلسطيني الصامد المرابط، الذي قدم قافلة طويلة من الشهداء، ماضٍ بعزم ويقين في مقاومة الاحتلال حتى استعادة كل الحقوق المشروعة، وعلى رأسها حرية القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وشددت "حماس" في بيانها، أن "على الاحتلال المرتبك بفعل ضربات المقاومة أن يعي بأن أي مساس بقيادة المقاومة سيواجَه بقوة وحزم".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، هدد نتنياهو خلال افتتاحية جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية، بـ "دفع الثمن باهضًا لمن يحاول المساس" بالاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، وفي قطاع غزة، وفي أي مكان آخر، ومن يموّل ويوجه وينظم أعمال المقاومة.

وأضاف "استمعت إلى التصريحات النارية للقيادي في حماس صالح العاروري من مكانه في لبنان، وهو يعرف جيدًا مع رفاقه، وتعرف حماس (..) أننا سنحاربهم بكل الوسائل منعًا لتوجيه العمليات ضدنا"، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد أن دعا قادة سابقون في مؤسسات الاحتلال الأمنية، إلى اغتيال العاروري لأنهم يرون أنه يتزعم محاولات لإشعال شرارة انتفاضة جديدة في الضفة الغربية، وتوحيد جبهات المقاومة في وجه "إسرائيل".

ويتهم الاحتلال، العاروري، بالوقوف خلف العديد من العمليات التي نفذتها المقاومة في الضفة الغربية، منذ بداية العام؛ وأدت لمقتل العشرات وإصابة آخرين.

والعاروري من أبرز قادة "حماس"، وساهم في تأسيس كتائب القسام (ذراعها العسكري)، وقضى 15 عامًا في سجون الاحتلال، وهو من أعضاء الفريق المفاوض في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011.

وخلال مقابلة تلفزيونية الخميس الماضي، أكد صالح العاروري، أنّ تهديدات الاحتلال المتكررة باغتياله لن تغير مساره قيد أنملة، محذرًا من أن حكومة الاحتلال، ومجلسها الأمني المصغر "الكابينت"، يفكران في مجموعة خطوات قد تفضي إلى "حرب إقليمية شاملة".