الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

4 أسرى يعلّقون إضرابهم بعد وقف قرار اعتقالهم إداريًا

حجم الخط
الاسرى المرضى.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

علّق أربعة أسرى فلسطينيين، إضرابهم المفتوح عن الطعام، بعد وقف إجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على وقف قرارات اعتقالهم الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأحد، إن أربعة أسرى علقوا خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، بعد وقف القرارات الادارية والتعسفية بحقهم.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى الأربعة قرروا تعليق الإضراب بعد اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال يقضي بوقف الإجراءات التعسفية بحقهم، ووقف قرارات الاعتقال الإداري بحقهم.

وذكرت أن الأسرى هم، زهدي طلال عبيدو من محافظة الخليل، ومحمد تيسير زكارنة، وأنس احمد كميل من بلدة قباطية بجنين، وسيف الدين ذياب العمارين من بلدة بيت عوا بالخليل.

ولفتت إلى أن الأسير عبد الرحمن براقة لا يزال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع عشر، بعد فشل الاتفاق مع إدارة السجون، وتم نقله من سجن نفحة إلى ريمون.

وبتعليق الأسرى الأربعة إضرابهم عن الطعام، يبقى 7 أسرى مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بينهم 4 احتجاجًا على اعتقالهم الإداري، وهم سلطان الخلوف من برقين قضاء جنين، وكايد الفسفوس من دورا جنوب غربي الخليل، منذ 23 يوماً، وأسامة دقروق الذي يواصل إضرابه منذ 20 يوما، بالإضافة لعبد الرحمن براقة.

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتعتقل سلطات الاحتلال في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق تابعة لمخابراتها، قرابة الـ 5000 أسير فلسطيني؛ بينهم 1200 معتقل إداري (بدون تهمة)، و32 أسيرة، و180 طفلًا قاصرًا، إلى جانب 700 أسير مريض.