الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص 8 أسرى يواصلون إضرابهم احتجاجًا على اعتقالهم إداريًا

حجم الخط
الإضراب عن الطعام.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

يواصل ثمانية أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.

وقال المختص في شؤون الأسرى، حسن عبد ربه، لـ"وكالة سند للأنباء"، اليوم الاثنين، إنّ المعتقل الأسير سلطان الخلوف من برقين قضاء جنين، مضرب منذ 19 يومًا، وكايد الفسفوس من دورا جنوب غربي الخليل منذ 18 يوما، إضافة إلى المعتقل أسامة دقروق الذي يواصل إضرابه منذ 15 يوما.

وانضم لهم منذ 12 يومًا في سجن "ريمون"، المعتقلون: هادي نجي نزال، محمد تيسير زكارنة، أنس أحمد كميل، عبد الرحمن إياد براقة، محمد باسم اخميس، وزهدي طلال عبيدو، إضافة للأسير سيف الدين ذياب، الذي يواصل إضراب لليوم الثاني.

ويوم أمس الأحد، علق الأسيرين محمد اخميّس من بلدة بيت أمر بالخليل، وهادي نجي نزّال من قباطية جنوب جنين، إضرابهما المفتوح عن الطعام، الذي استمر لمدة 11 يوما، بعد وعود تقضي بتحديد سقف اعتقالهما الإداريّ.

وأشار "عبد ربه"، إلى أن الأسرى المضربين بدأت تظهر عليهم علامات الصداع والدوخة، وآلام المفاصل.

من جهته أشار نادي الأسير، إلى إن إدارة سجون الاحتلال بدأت بإجراءاتها التنكيلية بحق الأسرى المضربين، وأبرزها سياسة العزل الانفرادي، ومحاولة عرقلة زيارات المحامين لهم، وقيام السجانين بالضغط عليهم، من خلال استخدام أساليب نفسية لثنيهم عن الاستمرار في خطواتهم النضالية.

وفي السياق، يُواصل الأسرى الإداريون في سجن "عوفر" العسكري، خطواتهم النضالية ضد جريمة الاعتقال الإداريّ المتواصلة بحقّهم عبر برنامج وطني أقرته لجنة المعتقلين الإداريين المنبثقة عن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.

وتستمر الخطوات النضالية للأسرى ضد جريمة الاعتقال الإداريّ، عبر عدة أدوات؛ خطوات العصيان، رفض وعرقلة نظام السّجن اليوميّ، الإضراب عن الطعام، ومقاطعة محاكم الاحتلال.

وتشكّل خطوة مقاطعة المحاكم جزءًا من النضالات، التي خاضها المعتقلون والأسرى على مدار عقود طويلة.

وتعتقل سلطات الاحتلال في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق تابعة لمخابراتها، قرابة الـ 5000 أسير فلسطيني؛ بينهم 1200 معتقل إداري (بدون تهمة)، و32 أسيرة، و180 طفلًا قاصرًا، إلى جانب 700 أسير مريض.