الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مسؤول إسرائيلي: فرصة مهاجمة لبنان الأقرب منذ 2006

حجم الخط
جيش الاحتلال
القدس - وكالات

قال سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، إن فرصة الهجوم الإسرائيلي على لبنان هي "الأقرب" منذ العام 2006.

وأضاف "أردان" في تصريح لإذاعة جيش الاحتلال قبيل التصويت على استمرار ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة "يونيفيل" الدولية في جنوب لبنان، أنه "لا يؤمن بقوة الأمم المتحدة لمنع ذلك"، مستدركًا، "لكن هناك آليات يمكنها تحسين الوضع"، دون أن يذكرها.

وأمس الثلاثاء، عقد "أردان" اجتماعًا ثلاثيًا مع وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في نيويورك، وفق ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وفي اللقاء، أبلغ يوآف غالانت، غوتيريتش أن احتمالية وقوع حرب على "الحدود الشمالية" تتزايد، بسبب ما وصفه "انتهاك حزب الله لسيادة إسرائيل، بتحريض من إيران".

وقال غالانت لغوتيريتش، إن "إيران تدفع حزب الله إلى التحرك، ويجب على الأمم المتحدة أن تكون حذرة وأن تحافظ على قدرتها على التحرك بشكل مستقل في جنوب لبنان".

وأصرّ غالانت على الحاجة الملحة لأن تتدخل الأمم المتحدة فورًا من أجل الحد من التوترات، من خلال تعزيز حرية حركة قوات اليونيفيل في المنطقة وتنفيذ التزامتها على الحدود في شمال فلسطين مع لبنان.

وفي الآونة الأخيرة، تشهد منطقة الجنوب اللبناني بمحاذاة فلسطين المحتلة، توترا عقب اتهامات متبادلة بتسخين الأجواء والاستفزازات جراء عمليات تجريف تنفذها سلطات الاحتلال في مناطق يعتبرها لبنان ضمن أراضيه.

وأكد المستوى الأمني الإسرائيلي مؤخرًا أنه في حال فشلت الجهود الدبلوماسية، لإزالة الخيمة التي نصبها "حزب الله" قرب الحدود في حزيران/ يونيو المنصرم، فإن الاحتلال "سيعمل على إزالة الخيمة حتى لو أدى ذلك إلى التصعيد".

في المقابل، يواصل الاحتلال إقامة جدار على الحدود مع لبنان في قرية الغجر، رغم الاعتراض اللبناني الرسمي على ذلك.