الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"وصل حد الموت"..

الأسرى تنشر تفاصيل مؤلمة حول اعتقال شاب من طولكرم

حجم الخط
اعتقال
رام الله - وكالة سند للأنباء

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء تفاصيل مؤلمة، حول ظروف الاعتقال والتعذيب التي تعرض لها الأسير أنور عبد الغني (21 عاما) من مدينة طولكرم، مؤكدةً أنه "وصل حد الموت".

وحول ظروف الاعتقال، نقلت محامية الهيئة حنان الخطيب عن الأسير قوله، إنه استيقظ من نومه فجر الثالث والعشرين من شهر أغسطس/ آب الجاري، على صوت ضجة كبيرة، وجنود الاحتلال يصرخون "افتح البوابة".

وأضاف أن أحد عناصر الجيش سأله " هل أنت أحمد"؟ قاصداً ابن عم الأسير، إلا أنه لم يكن يتحدث العبرية، وقبل إجباته انهالوا عليه بالضرب الشديد.

وأشار "عبد الغني" إلى أن 30 عنصراً من جيش الاحتلال، انهالوا عليه بالضرب المبرح، مبيناً أنه حاول الهرب لشدة ما لاقاه من ضرب، ما أدى لإطلاق النار عليه وتعرضه لإصابة في قدمه؛ إلا أنهم استمروا بالضرب.

وبعد شعوره بالخطر، هرب "عبد الغني" وقفز من سور بيته، حيث تبعه الجيش وأطلقوا النار عليه مرة أخرى، وقع إثرها على الأرض في حالة شبه الإغماء، - على حد قوله-.

وتابع:" شتمني الجيش بألفاظ نابية وهددوني بالقتل، بينما صحب أحدهم بنطالي ومزق ملابسي و
أبقاني شبه عاري".

وأكدت المحامية "الخطيب" أن جيش الاحتلال تعمد سحب "أنور" إلى الجيب والانطلاق بسرعة كبيرة، متعمدين عدم مراعاة إصابته ومعاملته بعنف شديد.

ولفتت إلى وصول الجيش بالأسير "أنور" لمنطقة خالية، حيث كانت طائرة "هيلوكوبتر" بانتظارهم، في حين وضع في تاريخ الاعتقال والثانية في 28 من الشهر نفسه.

وبحسب محامية الهيئة، فإن "أنور" لم يكن الشاب المطلوب، وبالرغم من وضعه الصحي الحساس، إلا أنه بقي مقيد اليدين بالسرير، ومحاطاً بحرس مدججين بالسلاح طوال الوقت، بينما حُرِم من زيارة أهله والاتصال بهم.

ويعاني الأسير "عبد الغني"، من أوجاع شديدة، إذ أكد في شهادته، أن الألم النفسي الذي سببه جيش الاحتلال له أكبر بكثير، بداية من الاعتقال وإطلاق النار، وحرمانه من أبسط حقوقي الأساسية، ومعاملته كمعتقل خطير.

وأضاف أن جيش الاحتلال اعتدى عليه من جميع النواحي، الجسدية والنفسية، واستهزأوا ببدنه وهو شاب أعزل بين 30 جندي مدججين بجميع أنواع الأسلحة والقنابل.