الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

دعت إلى ترقب الرد.. الحركة الأسيرة: قرار بن غفير لعب بالنار

حجم الخط
الأسرى في السجون
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة، أن قرار وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير المتخذ بحق الأسرى وعائلاتهم وحقوقهم، "لعبٌ بالنار التي ستحرق من أشعلها"، داعيةً إلى ترقب ردها خلال أيام.

وقالت الحركة الأسيرة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، إن ردها على هذه الإجراءات، سيثبت للقاصي والداني أنه ليس في هذا الشعب من سيرفع رايةً بيضاء.

وتعهد الأسرى بالتصدي للاحتلال ومقاتلته بوحدتهم الوطنية، وعزيمتهم، داعيةً إلى ترقب الإعلان عن معركة  الأسرى وردهم خلال الأيام القادمة.

وفي وقت سابق اليوم، أجرت الحركة الأسيرة ممثلةً بالفصائل في السجون كافة، حوارات مكثفة لبلورة موقف جماعي موحد؛ لمواجهة قرار المتطرف بن غفير بتقليص عدد زيارات عائلات الأسرى.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن حالة من الاستنفار تسود السجون، عقب إعلان المتطرف بن غفير المساس بحق الأسرى في تقليص زيارة عوائلهم.

وأوعز المتطرف بن غفير لإدارة سجون الاحتلال بتقييد زيارات عائلات الأسرى من الضفة الغربية، بحيث تجري هذه الزيارات مرة كل شهرين بدلا من مرة كل شهر، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وسيبدأ تطبيق هذه التعليمات بعد غد الأحد، حيث تشمل ما يقارب 1600 أسير، من بين نحو 5000 أسير بإمكانهم استقبال زيارات عائلاتهم.

وحول هذا القرار، نفى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صدور قرار بشأن تقليص زيارات عائلات الأسرى.

وقال إن هذه أخبار مزيفة، ولم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن ولن يتم اتخاذه حتى المناقشة الخاصة حول الموضوع بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية، والتي حدد نتنياهو موعدها الأسبوع المقبل.

لكن بن غفير اعتبر تصريحات نتنياهو "تكذيباً" له، ورد عليها بالقول: "إنه تم اتخاذ القرار في اجتماع عمل بيني وبين مفوض مصلحة السجون في 27 أغسطس/آب".

وأضاف أن إدارة السجون "مجبرة على تنفيذ قراري بدءاً من الأسبوع المقبل".

وادعى بن غفير أن هذه سياسته، مضيفاً "تم انتخابي من أجل هذا الموضوع، وسوف أطبقه، وأي قرار اتخذه من شأنه أن يغضب الأسرى، لكن القرار اتخذ بعد أن درسته".