الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الفصائل والأسرى ينعون شهداء غزة ويحملون الاحتلال المسؤولية

حجم الخط
شهداء غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

حملّت الفصائل الفلسطينية واللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة، عن دماء الشهداء الأربعة الذين ارتقوا مساء اليوم الأربعاء، على السياج الحدودي شرق غزة.

ونعت "لجنة المتابعة" للقوى الوطنية والإسلامية في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" الشهداء الأربعة، مضيفةً أنهم قضوا أثناء فعالية للشباب الثائر إسنادًا للأسرى الأسرى؛ بسبب انفجار عرضي لعبوة تستخدم في نشاط الإرباك الليلي.

وقالت إن "الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن كل قطرة دم فلسطينية، تسقط خلال مسيرة الدفاع عن القدس والأقصى، والأسرى، والضفة الغربية، وضد الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة".

وفي السياق، حملت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال المسؤولية عن كافة الجرائم البشعة التي تضاف لسجله الأسود.

وأكدت فصائل المقاومة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن هذه الجرائم لن تدفع الشباب الثائر للتراجع أو توقف مسيرة نضال الشعب الفلسطيني نحو تحقيق حريته واستعادة أرضه وحقوقه.

من جانبه، حمل المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي، في تصريح تلقته "وكالة سند للأنباء"، الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يواجهه الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن جرائم الاحتلال لن تمر دون رد من المقاومة، والمقاومة لن تتوقف إلا بتحرير الأرض.

وفي السياق، قالت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، إن دماء الشهداء الطاهرة ستبقى لعنةً تطارد المحتل حتى زواله عن أرض فلسطين ومقدساته.

ونعت اللجنة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، الشهداء الذين ارتقوا شرق مدينة غزة خلال فعاليات الشباب الثائر إسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال.

بدورها، نعت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس الشهداء الأبرار الذين ارتقوا، نصرة واسنادًا لنضال الأسرى أمام ظلم وعدوان الاحتلال.

وأعربت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، عن فخرها بهذه التضحيات العظيمة من قبل أبناء الشعب الفلسطيني الذين يقدمون أرواحهم في سبيل تحرير فلسطين وانعتاق أسراهم.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، ارتقى 4 شبّان جرّاء انفجار، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة ملكة شرق مدينة غزة، فيما أصيب 19، بينهم إصابات خطيرة، بحسب آخر تحديثٍ لوزارة الصحة الفلسطينية.

والشهداء الأربعة هم: براء وائل الزرد، ومحمد عمر قدوم، وناصر رامي نوفل، وأحمد عز الدين الجعبري.

يُذكر أنّ مواجهاتٍ اندلعت عصر اليوم بين متظاهرين وجنود الاحتلال، عقب تنظيم فصائل المقاومة مهرجانًا شرق غزة، في الذكرى الـ 18 للانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة، ما أدى لإصابة عددًا منهم بالاختناق.