الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص عكرمة صبري: عسكرة القدس خلال الأعياد اليهودية لن تمنح الاحتلال الحق في الأقصى

حجم الخط
الشيخ عكرمة صبري.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، إنّ الاحتلال الإسرائيلي حوّل مدينة القدس، خاصة بلدتها القديمة ومحيط الأقصى، لثكنة عسكرية، وشدد إجراءاته؛ لتأمين اقتحامات المستوطنين في الأعياد اليهودية.

وأكد الشيخ صبري في تصريحات لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أنّ الإجراءات غير المسبوقة في محيط الأقصى، لن يمنح الاحتلال الحق في المسجد، فمستوطنيه يؤدون صلواتهم وطقوسهم الاستفزازية بحماية عسكرية.

ووصف هذه الإجراءات بـ "الاستفزازية"، مشيرًا إلى أن الهدف منها "دعائي"، لليهود خارج فلسطين؛ ليأتوا إليها خاصة في فترة الأعياد، التي عادةً ما يشهد فيها المسجد الأقصى اقتحامات مكثفة.

في المقابل، تحدث الشيخ "صبري" عن حرب إسرائيلية تستهدف الشخصيات المقدسية؛ لإفراغ المسجد من المسلمين، "فيعتقل ويبعد المرابطين والمرابطات؛ كي يضمن عدم وجود أي عمل فلسطيني، يحمي المقدسات الإسلامية، ويقف بوجه المستوطنين واستفزازاتهم".

وتابع: "نحن أمام تصرفات وقرارات عسكرية تحمي المقتحمين (المستوطنين)، وتمنع المسلمين من الوصول للأقصى، في مشهد يعبّر عن صورة أبشع احتلال في العالم".

وشدد الشيخ عكرمة صبري في ختام حديثه، على أن "الاحتلال يحاول قدمًا توظيف الأعياد اليهودية؛ لفرض واقع جديد بالمسجد الأقصى تحت حماية السلاح وبالحرب".

وتحشد منظمات "الهيكل" المتطرفة، لتكثيف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ غدًا الأحد، وتمتد حتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر/ تشرين أول القادم.

وتتزامن فترة الأعياد هذه مع إجراءات أمنية مشددة في القدس، تتمثل بانتشار مكثف لشرطة الاحتلال، في البلدة القديمة، ومحيط المسجد الأقصى، لتأمين الاقتحامات، وخشيةً من تصعيد الأوضاع، وتنفيذ عمليات ضد الاحتلال في المدينة.

إلى جانب ذلك، تشدد قوات الاحتلال إجراءاتها وانتشارها على خطوط التماس مع الضفة الغربية والداخل المحتل، بالإضافة إلى القيام بأعمال تمشيط وتفتيش واسعة في الشوارع.

يُذكر أن جيش الاحتلال، يفرض إغلاقاً عاماً على الضفة الغربية خلال فترة عيد رأس السنة العبرية، بالإضافة إلى إغلاق المعابر في قطاع غزة.