الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بلدية الخليل: استهداف أعضاء المجلس البلدي مؤشر يُنذر بحالة فوضى

حجم الخط
حرق مركبة عضو المجلس البلدي عبد الكريم فراح
الخليل – وكالة سند للأنباء

أكدت بلدية الخليل أن جرائم استهداف أعضاء المجلس البلدي، مؤشر خطير ينذر بجر مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، إلى حالة فوضى وانعدام الأمن والاستقرار.

جاء ذلك، في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، عقب إصابة عضو المجلس البلدي عبد الكريم فراح بجراح، إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار، وإحراق سيارته من قبل مجهولين.

واستنكرت البلدية ما تعرض له عضو البلدية من محاولة اغتيال، بإطلاق النار عليه مباشرةً ما أدى إلى إصابته ونقله إلى المستشفى، إضافة إلى حرق مركبته، في استهداف صريح ومع سبق الإصرار والترصد، من قِبل مجموعة خارجة عن القانون والدين والأخلاق والأعراف، وفقًا للبيان.

وقالت إن "استهداف أعضاء المجلس البلدي بهذه الصورة الإجرامية التي يندى لها الجبين، مؤشر خطير يُنذرُ بجر خليل الرحمن إلى حالة من الفوضى وانعدام الأمن والاستقرار".

وحذّرت من تداعيات هذه الجرائم المتلاحقة في ظل عدم ملاحقة الجناة وإلحاق العقوبات الرادعة بحقهم.

وطالبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتيه، بضرورة متابعة الوضع الأمني الخطير في الخليل، وتوفير الحماية لكل أبناء المدينة وكل من نذر حياته لخدمتها.

وقال عضو المجلس البلدي عبد الكريم فراح، خلال مقطع فيديو مصوّر، إن الجريمة التي تعرّض لها، ضريبة الدفاع عن مدينة الخليل، والصمود في وجه الفساد.

ومؤخرًا، شهدت الخليل حوادث إطلاق نار استهدفت مركبة نائب رئيس بلدية الخليل، أسماء الشرباتي، وعيادة صحية تعود لزوجها، وقسم الكهرباء والصحة والبيئة التابع للبلدية، ومرافق أخرى، ومحال تجارية يملكها أعضاء من المجلس البلدي أو أقارب لهم.

وفي تصريحات سابقة لـ "وكالة سند للأنباء" أكدت نائب رئيس بلدية الخليل أسماء الشرباتي، أنّ حوادث إطلاق النار، تأتي انتقامًا من المجلس البلدي، بعد رفضه توظيف أشخاص في قسم الصحة والبيئة لم تنطبق عليهم الشروط المطلوبة.

وعلى إثر هذه الحوادث أعلنت قائمة البناء والتحرير التابعة لحركة فتح تقديم استقالة جماعية من مجلس بلدية الخليل.