الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

الشعبية تطالب بفتح تحقيق عاجل في حادثة إطلاق النار بالخليل

حجم الخط
عبد الكريم فراح
الخليل - وكالة سند للأنباء

طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، بفتح تحقيقٍ عاجل في حادثة إطلاق النار التي تعرّض لها عضو مجلس بلدي الخليل عبد الكريم فرَّاح، وأدت إلى إصابته بعدّة رصاصات في قدمه.

ودعت الشعبية في تصريح تابعته "وكالة سند للأنباء"، إلى تقديم مقترفي الجريمة إلى يد العدالة والقانون في أسرع وقتٍ ممكن؛ حفاظًا على السلم الأهلي والمجتمعي.

وحذّرت الجبهة الشعبية من تكرار هذه الحوادث الخطيرة وآثارها على المجتمع الفلسطيني، مطالبةً بالكشف عن مرتكبي الجريمة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني يواجه عدواناً إسرائيلياً شاملاً، يتطلب أعلى وحدةً وتماسكاً في مواجهته.

وأمس الأحد، تعرّض عضو مجلس بلدية الخليل عبد الكريم فراح إلى جريمة اعتداء وحشي وإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، على إثرها أصيب بقدمه، فيما أحرق المعتدون مركبته بعد سرقتها.

وأكد عضو مجلس بلدية الخليل المحامي عبد الكريم فراح، في حديث سابق لـ"وكالة سند للأنباء"، أن الحادثة التي تعرّض لها هي جريمة مقصودة ومنظمة ومخطط لها مسبقًا، مطالبًا كافة الجهات ذات العلاقة بتحمّل مسؤوليتها في الكشف عن الجناة وتقديمهم إلى العدالة.

ويأتي هذا الاعتداء، بعد سلسلة اعتداءات تخللها إطلاق نار على مرافق لبلدية الخليل، وعلى مركبة نائب رئيس البلدية أسماء الشرباتي وعيادة زوجها، إضافة إلى إحراق مركبة نفايات تابعة للبلدية.

وجاءت هذه الاعتداءات على خلفية عدم توظيف أشخاص في قسم الصحة والبيئة في بلدية الخليل لم تنطبق عليهم الشروط، وفق تصريحٍ سابق لنائب رئيس البلدية أسماء الشرباتي.

وأثارت هذه الاعتداءات، إدانة محلية وفصائلية وحقوقية واسعة، فيما لم تُعلن الأجهزة الأمنية حتى الآن، عن اعتقال أي من الضالعين في هذه الأحداث.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، قال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينة، إنّ الأحداث المؤسفة الجارية في الخليل تدفع بالمدينة إلى مربع الفلتان والفوضى، مؤكدًا أنّها محاولة انقلاب على نتائج الانتخابات المحلية التي أفرزت هيئة المجلس المحلي الحالي.

وفي غضون ذلك، أعلنت بلدية الخليل الإضراب العام في كافة مرافقها ومراكزها وكافة مناحي الحياة، اليوم، باستثناء موظفي الطوارئ والصحة والبيئة والأمن القائمين على إزالة التعديات.