الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إغلاق الأقسام غدًا الخميس.. "الأسرى" يُصعدون خطواتهم ضد إدارة السجون

حجم الخط
وقفة تضامنية مع الأسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

يُغلق الأسرى الفلسطينيون غدًا الخميس، الأقسام والغرف في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي، كـ "خطوة أولى" ضمن خطوات متصاعدة أعلنت عنها "اللجنة الوطنية" المنبثقة عن الحركة الوطنية الأسيرة، تبدأ غدًا.

وقالت "اللجنة الوطنية" إن الاحتلال يُحاول تشويه صورة الأسير في الوعي الفلسطيني العام. منوهة إلى رواية الاحتلال بخصوص علاقات ما بين أحد الأسرى وعدد من السجانات.

أكدت في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، أن الاحتلال يسعى لـ "اغتيال" الأسرى معنويًا والمس بصورة نضالهم وجهادهم من خلال الحديث عن علاقات ما بين أحد الأسرى والسجانات الإسرائيليات.

وأردفت: "حديث إعلام الاحتلال الحاقد؛ الذي يمثل أحد أبرز أدواته لتشويه الفلسطيني، سعي إسرائيلي مُتجدد لمحاولة التنكيل بالأسرى عبر تفتيشات واسعة واستفزازية وعزل عدد منهم وممثليهم، في محاولة بائسة للنيل من صمودنا وعزيمتنا".

وشددت اللجنة الوطنية على أن "هذه المحاولة ستبوء بالفشل كما المحاولات السابقة".

واستدركت: "لن نُسلِّم ولن نقبل بأن يتم اتخاذ أي إجراء بحقنا على خلفية حدث مفتعل لفرض واقع جديد يمس جوهر حياتنا أو جوهر قضيتنا".

ولفتت النظر إلى أن الأسرى ناضلوا من أجل وقف عمل السجانات في السجون "لما يصدر منهن من سلوك يخالف ديننا وعاداتنا وثقافتنا، وخشيةً من حدث مفتعل يشوه صورة أحد أبرز معالم النضال الفلسطيني".

وانتقد "الأسرى" قيام بعض وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية بنشر رواية المحتل وتبنيها والترويج لها. مطالبين بالتراجع عن ذلك فورًا والاعتذار عن "هذه الخطيئة المهنية الكبرى".

ونبهت اللجنة إلى أن الأسرى سيبدؤون بمواجهة تلك الحملة التي بدأت إدارة السجون في شنها عبر

وجاء في بيان اللجنة الوطنية: "عملية الاستعراض الجبانة التي قام بها المدعو بن غفير ليلة أمس الثلاثاء في سجن جلبوع تدلل على محاولاته البائسة لزيادة رصيده السياسي على حساب كرامتنا وحقوقنا الأساسية، وسيدرك مدى حماقته في قابل الأيام".

ودعت اللجنة، الشعب الفلسطيني الحر أن يُساند الأسرى ويوصل صوتهم للعالم ويوقف الاحتلال الإسرائيلي باللغة التي يفهم عن التغول على الأسرى.