الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اشتية يدعو لوقف إرهاب المستوطنين في حوارة

حجم الخط
إرهاب المستوطنين
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الجمعة، المؤسسات الحقوقية الدولية، للتدخل لوقف الإرهاب المنظم الذي يمارسه المستوطنون بالشراكة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، ضد أهالي بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

واستنكر "اشتية"، إعدام المستوطنين للشاب لبيب ضميدي؛ خلال دفاعه عن بيته الذي هاجمه العشرات الليلة الماضية؛ كذلك تعرض عشرات المنازل في حوارة لترويع سكانها، وتخريب ممتلكاتهم وإصابة عشرات الشبان والأطفال بجروح.

وشهدت بلدة حوارة منذ يوم أمس مواجهات عنيفة بين الشبان والمستوطنين بحماية جيش الاحتلال، ما أدى لاستشهاد الشاب لبيب ضميدي، في حين تواصلت المواجهات اليوم الجمعة مخلفة اعتقال 13 فلسطينياً وإصابة أكثر من 70 مواطناً بالرصاص والاختناق.

وفي السياق، أدان "اشتية" اعتقال سلطات الاحتلال في ساعات الظهيرة، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وأحد كوادر الهيئة، خلال التظاهرة الأسبوعية لأهالي قريتي دير استيا وبيت دجن للتصدي لمحاولات الاستيلاء على أراضيهم.

وطالب سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عن المعتقلين، داعيا إلى تكثيف المقاومة الشعبية في جميع البلدات والقرى التي تتعرض لعمليات السطو والاستيلاء، وإتلاف الممتلكات.