الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال 24 ساعة الأخيرة..

80 عملاً مقاومًا في الضفة والقدس إسنادًا للمقاومة بغزة

حجم الخط
مواجهات.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

نفّذ المقاومون الفلسطينيون 80 عملاً مقاومًا بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، خلال 24 ساعة الأخيرة، استشهد خلالها ستة فلسطينيين وأصيب العشرات، ضمن معركة طوفان الأقصى التي أعلنتها كتائب القسام صباح اليوم السبت.

وبحسب مصادر محلية، فقد استشهد الشاب يوسف نادر ادريس (١٩ عاماً) من الخليل، والطفل أحمد عبد الناصر رابي (13 عاما) في قلقيلية، والشاب الشهيد كرم العايدي في أريحا، والشاب عمرو عابد من بلدة بيتونيا، الشاب محمد عوض جربوعة (34 عاما) من رام الله، والشاب محمود باسم خميس (١٨ عاماً) من بيت أمر بالخليل.

وأصابت قوات الاحتلال فتاة فلسطينية، بالرصاص الحي في منطقة التلة الفرنسية بالقدس، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، 80 عملاً مقاومًا في الضفة الغربية والقدس، أبرزها، 19 عملية إطلاق نار، محاولتي طعن ودهس، تفجير عبوة ناسفة، 14 زجاجة حارقة، إحراق 3 مواقع عسكرية، إضافة إلى 25 نقطة مواجهة.

وأطلق المقاومون النار تجاه أهداف للاحتلال في كل من القدس وجنين ونابلس، وسلفيت والخليل وطولكرم وأريحا.

وانطلقت صباح اليوم دعوات مكثفة في عدة مدن بالضفة الغربية، للخروج والالتحام مع الاحتلال الإسرائيلي في نقاط المواجهة، والمشاركة في معركة "طوفان الأقصى".

وعلى إثر ذلك، انطلقت مسيرات شعبية في عدد من مدن الضفة الغربية للالتحام مع الاحتلال تزامنًا مع معركة "طوفان الأقصى"، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ ما أسفر عن ارتقاء ستة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.

وتُواصل طائرات الاحتلال شنّ غارات "عنيفة" وقصف أبراج ومنشآت سكنية فلسطينية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، في عدوان إسرائيلي أطلق على جيش الاحتلال مسمى "السيوف الحديدية".