الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

نصرة لغزة وتنديدًا بالعدوان عليها..

بالفيديو مسيرات جماهيرية وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-10-11 at 03.49.12.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

انطلقت مسيرات جماهيرية وشعبية واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس، فجر اليوم الأربعاء، تضامنًا مع قطاع غزة وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي والمجازر التي يُنفذها جيش الاحتلال في القطاع.

وتخلل المسيرات الواسعة، والتي توجهت إلى عدة نقاط تماس وحواجز عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بالضفة والقدس، مواجهات عنيفة أسفرت عن عدة إصابات بالرصاص وحالات اختناق بالغاز.

وقال مراسلو "وكالة سند للأنباء" في الضفة والقدس، إن مئات المواطنين شاركوا في مسيرات راجلة وبالمركبات وسط مختلف مدن الضفة الغربية وبلدات القدس، وتوجهوا لنقاط التماس مع الاحتلال.

واندلعت مواجهات "عنيفة" مع جيش الاحتلال قرب حاجز "حوارة" العسكري جنوبي مدينة نابلس، أسفرت عن إصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي في منطقة الظهر، وفق ما أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني".

ونوه "الهلال الأحمر" إلى أن طواقمه الطبية تعاملت أيضًا مع إصابتين "سقوط" لشابين خلال المواجهات المستمرة قرب حاجز "حوارة" أدت إلى كسور في الأطراف العلوية والسفلية من الجسم.

وأضاف: "من بين الإصابات 20 حالة اختناق بالغاز وإصابة واحدة بالرصاص المطاطي، عولجت جميعها ميدانيًا، ونُقلت طفلة (4 سنوات) لمستشفى رفيديا الحكومي بعد إصابتها بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام".

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، تزامنًا مع انفجار، سُمعت عقب دخول جرافة للاحتلال وقوة عسكرية منطقة "شارع القدس" باتجاه مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة، عقب مسيرة تضامنية نصرة لقطاع غزة والمقاومة فيها، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، نقلًا عن شهود عيان، أن مواجهات "عنيفة" اندلعت في بلدة العيساوية شمال شرقي المدينة، مع جيش الاحتلال، عقب مسيرة دعم وتضامن مع قطاع غزة وأهله.

وأضافت مراسلتنا، أن شبانًا استهدفوا حاجز مخيم شعفاط العسكري بالزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية، تزامنًا مع اقتراب مسيرة حاشدة انطلقت من المخيم باتجاه الحاجز، قضاء القدس المحتلة.

وأشارت إلى أن مقاومين فلسطينيون أطلقوا النار تجاه معسكر "عناتوت" التابع لجيش الاحتلال والمقامة على أراضٍ فلسطينية في بلدة عناتا شمال شرقي القدس؛ قبل أن تقتحم قوات "إسرائيلية" كبيرة البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من "ضاحية السلام" في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، عقب دهم منزليهما.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين، قولهم إن دوي إطلاق نار كثيف سُمع بالقرب من "بوابة نتسانيعوز" العسكرية في طولكرم، تزامنًا مع اقتراب مسيرة سيارات فلسطينية للمنطقة.

ونوهت مصادر محلية إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشباب الثائر وجيش الاحتلال على حاجز "الجلمة" العسكري قرب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان، إن اشتباكات مسلحة اندلعت مع جيش الاحتلال الذي اقتحمت قواته مدينة طوباس، شمال الضفة الغربية فجر اليوم.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن مواجهات عنيفة اندلعت مع جيش الاحتلال، خلال اقتحام منزل القيادي في حركة "حماس" نادر صوافطة والاعتداء على عائلته في طوباس، دون التمكن من اعتقاله للمرة الثانية على التوالي.

ولفت النظر إلى أن جيش الاحتلال اعتقل المواطن نظام صوافطة، وهو شقيق القيادي والأسير المحرر نادر صوافطة، للضغط عليه لتسليم نفسه.

ونوه إلى أن جيش الاحتلال أطلق وابلًا من قنابل الغاز المُسيل للدموع والرصاص الحي بكثافة، دون الإبلاغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

 

يتبع..