الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الشيخ صبري يدعو لعدم الاستسلام لإجراءات الاحتلال بحق الأقصى

حجم الخط
عكرمة صبري.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل والمرابطين لعدم الاستسلام لإجراءات الاحتلال الظالمة بحق الأقصى، وشد الرحال وإعمار المسجد.

وأشار "صبري" في تصريحات صحفية تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منها، إلى أن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى محاصرة وهي عبارة عن ثكنة عسكرية، وهذا ليس جديدا بل هو قديم جديد.

وأوضح أن مدينة القدس معزولة عن باقي المناطق، "هكذا سياسة الاحتلال لخنقها وإضعافها وعزلها عن محيطها الإسلامي الجغرافي والتاريخي".

وأضاف: "في الوقت نفسه بدأت أجهزة أمن الاحتلال تشديد خطتها على المقدسيين وتتحرش بهم وتستفزهم وهذا أسلوب مرفوض ولا يجوز لسلطات الاحتلال أن تعرض الأهالي إلى الخطر".

وأكد صبري أن ما حصل من تحديد للأعمار في دخول المسجد الأقصى "تهديد وفيه ظلم فادح، ولا علاقة فيه للأحداث الجارية الآن في موضوع المصلين، ولا مبرر لتحديد الأعمار، وينبغي أن يبقى الأقصى مفتوحًا للمصلين".

وبيّن أن المطلوب للرد على مثل هذه الإجراءات الاحتلالية الظالمة على المصلين، "أن يستمروا في ذهابهم إلى الأقصى وشد الرحال إليه، وأن لا يستسلموا لمثل هذه الاجراءات الظالمة".

ومنذ اندلاع معركة طوفان الأقصى، يسعى الاحتلال إلى خنق القدس وتحويلها إلى ثكنة عسكرية مغلقة حتى لا تنتقل الهبة إلى شوارع القدس.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن المسجد الأقصى وبعد تحديد أعمار المصلين فهو شبه مغلق ويمنع معظم المصلين من دخوله حتى لصلاة الجنازة.

وارتقى 6 شهداء على أرض القدس منذ اندلاع معركة "طوفان الأقصى"، وانتشرت الحواجز العسكرية في كل حي من أحياء المدينة المقدسة.

رغم ذلك تسجل القدس يوميًا أكثر من 20 نقطة اشتباك في مخيم قلنديا ومخيم شعفاط والعيساوية والطور وسلوان ووادي الجوز وغيرها من أحياء وبلدات القدس المجاورة انتصارًا لغزة وللمقاومة الفلسطينية.