الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

6 أسرى يُواصلون الإضراب ضد الاعتقال الإداري

حجم الخط
ZjOVW.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

يُواصل 6 أسرى فلسطينيون، إضرابهم المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، تنديدًا باعتقالهم إداريًا والتجديد لهم دون تهمة واضحة أو محاكمة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها اليوم الأحد، بأن 6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، 5 منهم يقبعون في قسم العزل بـ "مشفى الرملة".

وأوضحت أن الأسرى هم: أحمد غنام، من دورا جنوب غربي الخليل والذي مضى على إضرابه 64 يومًا، سلطان خلوف، من بلدة برقين قضاء جنين ومضرب منذ 60 يومًا.

وأضافت أن الأسرى: إسماعيل علي، من أبو ديس شرقي القدس، يخوض إضرابه منذ 54 يومًا، وطارق قعدان من جنين مضرب منذ 47 يومًا، وناصر الجدع من برقين قضاء جنين مضرب منذ 40 يومًا.

ونوهت إلى أن هؤلاء الأسرى يقبعون في "عيادة الرملة".

وأشارت إلى أن الأسير ثائر حمدان، من بلدة بيت سيرا جنوب غربي رام الله، يخوض إضرابه منذ 35 يومًا.

وأكدت أن المضربين يعانون أوضاعًا صحية خطرة وصعبة بعد مضي أشهر على إضرابهم المفتوح عن الطعام، وكثير منهم لا يستطيعون المشي لمسافات طويلة.

ولفتت النظر إلى أن عددًا من الأسرى مصاب بأمراض قبل اعتقاله وبحاجة لمتابعة طبية حثيثة لوضعه الصحي، كحالة الأسير غنام والذي يشتكي من إصابته بمرض السرطان في الدم.

وقالت الهيئة الرسمية، إن إدارة معتقلات الاحتلال لا زالت تعمد تنفيذ سلسلة من الإجراءات العقابية بحق الأسرى المضربين، والتي تتمثل بعمليات النقل المتكررة عبر ما يُسمى "البوسطة".

وبيّنت أن الاحتلال يستهدف إرهاق الأسرى وثنيهم عن الإضراب، إضافة لزجهم داخل زنازين العزل التي لا تصلح للعيش الآدمي وتفتقر لأدنى مقومات الحياة، عدا عن حملات تفتيش قمعية.