الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حماس: التهديد بقصف مستشفى القدس جريمة حرب

حجم الخط
المستشفى المعمداني.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن تهديد الاحتلال بقصف مستشفى القدس في قطاع غزة "جريمة حرب موصوفة". مؤكدة أن "على المجتمع الدولي التدخل لوقف استهداف المستشفيات والمراكز الطبية".

وقالت حركة "حماس" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن تهديد جيش الاحتلال بقصف مستشفى القدس ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، يُعَدُّ جريمة حرب جديدة يندى لها جبين الإنسانية، لا سيّما بعد قصف المستشفى المعمداني، واستشهاد قرابة 500 من النازحين فيه.

ونوهت إلى أن مستشفى القدس يأوي بداخله أكثر من 12 ألف نازح، إضافة إلى أكثر من 400 مريض.

وأردفت: "جرائم الاحتلال الممنهجة، تتطلّب من المجتمع الدولي، والأمم المتحدة ومؤسساتها، التدخل الفاعل لوقف تلك الجرائم ولتفعيل آليات المحاسبة الدولية لهذا الكيان المارق والمتجرّد من كافة القيم والأخلاق".

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الجمعة، أنه تلقى تهديداً من جيش الاحتلال بقصف مستشفى القدس في غزة ومطالبة بـ "إخلاء فوري" للمستشفى.

ووجّه "الهلال الأحمر" نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي، قائلًا: "نطالب العالم بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي المعمداني".

ويوم الثلاثاء الماضي، استهدف طيران الاحتلال الحربي المستشفى الأهلي المعمداني في وسط مدينة غزة، موقعًا مئات الضحايا، ما دفع مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجمعة، إلى الدعوة لإجراء تحقيق دولي مستقل في ما وصفه بـ "الانفجار المميت".