الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خريشة يدعو لإسناد غزة والاشتباك في معركة طوفان الأقصى

حجم الخط
حسن خريشة
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، إلى إسناد المقاومة في غزة وتوسيع دائرة الاشتباك في معركة "طوفان الأقصى"، رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني والأقصى ومقدساته الإسلامية.

وقال خريشة في تصريح تابعته "وكالة سند للأنباء"، "ننتظر الأصدقاء والحلفاء، فارتكازكم علينا وحدنا يخيفنا"، مؤكداً أنه أي كانت كانت النتائج والتدمير ومنع المياه والكهرباء والغذاء والعزل وكلها جرائم حرب، فغزة وأبطالها والشعب الفلسطيني انتصروا بسواعدهم وإرادتهم وقرارهم وقيادتهم وعبورهم.

وأشار خريشة، إلى أن حلفاء الاحتلال كشروا عن أنيابهم ضد الشعب الفلسطيني بأساطيلهم وقواتهم ومخازنهم.

وشدد، على أن الفلسطيني لا يرحل ويرفض التهجير، فالفلسطيني يعود ويقدّس أرضه ويتمسك بأهله ويدافع عن شرفه.

ودعا خريشة، الحراكات الشبابية في الضفة الغربية لتفعيل الإرباك الليلي في كل مدن ونقاط التماس في الضفة الغربية، وإشعال المواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه.

وأعلنت الحراكات الشبابية، عن بدء حملة تحضير المولوتڤ وإحراق أي مركبة إسرائيلية تدخل مدن وقرى الضفة الليلة.

ودعت حركة حماس في الضفة وفصائل المقاومة ونشطاء وحراكات شعبية للمشاركة الحاشدة في فعاليات نصرة غزة، داعية لاستمرار إشغال الاحتلال في كل نقاط التماس، والتصدي لتصعيد الاحتلال ومستوطنيه في القدس والضفة.

وتواصل الحركات الطلابية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية مشاركتها الفاعلة في المسيرات والاشتباكات على كافة نقاط التماس مع الاحتلال، وذلك إسنادا ودفاعا عن غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى.

وشهدت الضفة الغربية والقدس 1215 عملاً مقاوماً، أسفرت عن قتيلين إسرائيليين و33 مصابا منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الجاري 2023.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 4385 شهيدا منهم 1756 طفلا و 967 سيدة، إضافة إلى 13561 جريحا منذ السابع من أكتوبر.

ودخلت معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، التي تقودها المقاومة في قطاع غزة، يومها الـ 15 على التوالي، باستهداف المستوطنات الإسرائيلية بآلاف الصواريخ، تزامنًا مع استمرار جيش الاحتلال في قتل المدنيين؛ لا سيما الأطفال والنساء والشيوخ، وفرض حصار مُطبق على غزة.