الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خريشة: على الضفة الغربية مسؤولية كبرى لإسناد غزة

حجم الخط
خريشة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، إلى إسناد غزة وتوسيع دائرة الاشتباك في معركة “طوفان الأقصى”، رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا والمسجد الأقصى.

وقال خريشة: “ننتظر الأصدقاء والحلفاء، فارتكازكم علينا وحدنا يخيفنا”، مضيفاً أنه “أي كانت النتائج والتدمير ومنع المياه والكهرباء والغذاء والعزل وكلها جرائم حرب، فغزة وأبطالها وشعبنا انتصروا بسواعدهم وإرادتهم وقرارهم وقيادتهم وعبورهم”.

وأشار خريشة إلى أن حلفاء الاحتلال كشروا عن أنيابهم ضد شعبنا بأساطيلهم وقواتهم ومخازنهم.

وأضاف خريشة أن الفلسطيني لا يرحل ويرفض التهجير، فالفلسطيني يعود ويقدّس أرضه ويتمسك بأهله ويدافع عن شرفه.

ودعت الحراكات الشبابية في الضفة الغربية لتفعيل الإرباك الليلي في كل مدن ونقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة، وإشعال المواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه.

وأعلنت الحراكات الشبابية أنه سوف تبدأ حملة تحضير المولوتڤ وإحراق الاحتلال الليلة، وأن كل سيارة تدخل مدننا وقرانا سوف تبتلع وابل من المولوتڤ، وأن نقاط التماس والمعابر سوف تحرق.

وأضافت الحراكات: "لا تنتظر الصهيوني يدخل أرضك، بل واجبك انت ان تستعيد ارضك منه، لا تنتظر النصرة من أحد جميعنا رجال وُلدنا على المقاومة وورثناها أباً عن جد، لن ندع التاريخ يكتب أننا خنّا، الأرض لا تخون شعبها فقاومو بالنار".

وخلال الليلة الماضية، ارتكبت قوات الاحتلال 47 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 704 شهداء، ما رفع عدد

شهداء العدوان منذ 7 أكتوبر الجاري إلى 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسن إضافة الى إصابة 16297 مواطن بجراح مختلفة.