الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

جبارين: مبادرة القسام تدلل على أخلاق المقاومة

حجم الخط
زاهر جبارين
غزة - وكالة سند للأنباء

قال مسؤول مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حماس زاهر جبارين، اليوم الأحد، إن مبادرة كتائب القسام للإفراج عن أسيرتين لدواع إنسانية، تدلل على أخلاق المقاومة، مؤكداً أن المقاومة ملتزمة بتحرير الأسرى وانتزاع الحقوق.

وشدد جبارين في تصريح متلفز تابعته "وكالة سند للأنباء"، على أن المدنيين ليسوا ورقة تفاوض؛ وحينما تتوفر الظروف الميدانية سنفرج عنهم.

ولفت، إلى أن حركة حماس تراقب عن كثب أوضاع الأسرى داخل السجون، وأن أكثر من 6000 أسير تم سحب كل إنجازاتهم ويتم التنكيل بهم منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

وأضاف جبارين "نحن فاوضنا على مدار 10 سنوات على 4 أسرى من الجنود الإسرائيليين، وهم يراوغون ويستخدمون هذه الورقة للدعاية الانتخابية فقط".

وقالت كتائب القسام مساء أمس السبت، إنه تم إبلاغ الجانب القطري، بقرار إطلاق سراح أسيرتين لدواع إنسانية لكن حكومة الاحتلال رفضت استلامهما.

وكشفت كتائب القسام منذ بداية معركة طوفان الأقصى، عن العديد من المبادرات الإنسانية والأخلاقية تجاه الأسرى الإسرائيليين والأجانب منها إطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية وطفليها، ومشاهد تظهر لطافة تعامل المقاتلين مع أطفال المستوطنين، وأخرى تظهر إجراء عملية جراحية لأسيرة والتعامل الإنساني معها، وإطلاق سراح محتجَزتَيْن أمريكيتَيْن (أُم وابنتها).

واعترف جيش الاحتلال، مساء أمس السبت، بوجود 210 أسرى إسرائيليين في قطاع غزة، فيما أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، مساء الاثنين الماضي عن عدد تقديري للأسرى الإسرائيليين لدى الكتائب وحدها، قائلًا إنّ عددهم ما بين 200 لـ 250، فيما يتوزع البقية على مكونات المقاومة الأخرى.

ودخلت معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، التي تقودها المقاومة في قطاع غزة، يومها الـ 15 على التوالي، باستهداف المستوطنات الإسرائيلية بمئات الصواريخ، تزامنًا مع استمرار جيش الاحتلال في قتل المدنيين؛ لا سيما الأطفال والنساء والشيوخ، وفرض حصار مُطبق على غزة.