الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"نخوض صراعا استراتيجيا"..

هنية: شعبنا صاحب الحق الوحيد في تحديد مستقبل قطاع غزة وكل فلسطين

حجم الخط
رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.jpg
الدوحة| غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إن الشعب الفلسطيني يُواصل لليوم الـ 41 على التوالي، والمقاومة الصامدة، خوض معركة الشرف والعزة والكرامة في مواجهة واحد من أكثر جيوش العالم إرهابا.

ونوه "هنية" في كلمة له تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إلى أن جيش الاحتلال "معزز بدعم عسكري أمريكي غير محدود، وعلى الرغم من ذلك ما لانت لشعبنا قناة ولا فطرت قطاعنا عزيمة".

وأردف: "أبطال المقاومة يسيطرون على أرض غزة صفحات مجد عز نظيرها في البطولة والشجاعة والإقدام، ويوجهون ضرباتهم الموجعة لجيش العدو وآلياته التي ظن أنها مانعتهم من ضربات مجاهدينا".

صمود الشعب الفلسطيني..

واستدرك: "كما أن شعبنا يُسطر، في قطاع غزة، من صبر وإيمان وثبات وكبرياء قد هز الدنيا بأسرها وأدى إلى صحوة عالمية غير مسبوقة رغم عظم الثمن الذي قدمه من الأطفال والنساء والشيوخ والمقدرات والممتلكات".

ولفت رئيس حركة "حماس" النظر إلى أن صمود الشعب الفلسطيني في غزة "سجّل انتصارا لا يقل بل هو امتداد لطوفان السابع من أكتوبر المجيد".

وأكمل: "كذلك يواصل شعبنا في الضفة الغربية التحدي ومواجهة هذا الاحتلال والوقوف في وجه مستوطنيه، واحتلاله العسكري، وجرائمه المتواصلة من قتل واعتقال ومصادرة وإرهاب".

الحرب على المشافي..

وصرح هنية: "العدو يشن حرباً على المستشفيات في غزة في مخالفة لكل الأعراف والمواثيق والقيم الإنسانية وكان آخرها الهجوم الوحشي وما زال على مجمع الشفاء الطبي".

وذكر أن حرب الاحتلال على مشافي غزة "استندت إلى الأكاذيب التي افتراها، ويسعى إلى تسويقها، وقد ثبت بطلانها سواء كان في مستشفى الشفاء أو مستشفى الدكتور عبد العزيز الرنتيسي للأطفال".

معركة الدفاع عن المقدسات..

وجدد التأكيد على أن "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تخوض اليوم معركة مشرفة للدفاع عن فلسطين وعن مقدسات الأمة دون أن تلين لها قناة أو تنكسر لها إرادة وستواصل مع شعبنا الصمود والثبات".

وتابع: "نخوض مع العدو الصهيوني صراعا استراتيجيا لن نكون فيه إلا منتصرين، لا نشك في ذلك مثقال ذرة، وإن أرادها العدو معركة طويلة فنحن نفسنا أطول من نفسه".

وأكد: "ستكون لمقاومتنا اليد الطولى والكلمة الفصل، وسوف يرى العالم كتائب القسام وفصائل المقاومة في القطاع بل في كل أرضنا الفلسطينية وهي تدحر الاحتلال، (..)، وسيرحل عن كل أرضنا فلسطين المباركة ولن يحصد إلا المزيد من الفشل والخيبة والانكسار".

إفشال مخططات الاحتلال..

وشدد على أن الشعب الفلسطيني والمقاومة أفشلوا أهداف الاحتلال ومخططاته في التهجير أو استعادة الأسرى بالقوة. موضحًا: "سقطت هذه المخططات وستسقط معها كل أوهام العدو".

وفي رسالته للاحتلال، قال رئيس المكتب السياسي لـ "حماس": "لن تستطيع تحقيق أي من أهدافك أو استعادة أسراك إلا بدفع الثمن الذي تحدده المقاومة".

القمة العربية الإسلامية..

ودعا "هنية" إلى تنفيذ ما صدر عن القمة العربية الإسلامية في الرياض، من قرارات وخاصة المتعلقة بوقف العدوان وكسر الحصار "فورًا" عن قطاع غزة.

وطالب بسرعة انعقاد اللجنة المكونة من عدد من الدول المنبثقة عن القمة العربية الإسلامية الطارئة، والمكلفة بمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عنها.

وفي رسالة لقادة الأمة العربية والإسلامية، أفاد هنية: "قوى المقاومة الفلسطينية هي قوة لكم وذخر، وقدرتها على لجم أطماع العدو ومواجهة تهديداته عنصر قوة أمة بأكملها وليس للشعب الفلسطيني وحده، ووجودها في مواجهة الاحتلال وتهديداته بات ضرورة ومصلحة عربية وإسلامية أكيدة".

قرار مجلس الأمن..

وانتقد قرار مجلس الأمن الصادر أمس الأربعاء. منوهًا إلى أنه كان ينبغي أن يتضمن إدانة حصرية ومباشرة لجرائم الحرب والتطهير العرقي التي يرتكبها العدو في غزة وفي الضفة على مدار الساعة.

وطالب بضرورة إجبار الاحتلال على وقف العدوان، وفتح المعابر وسرعة إيصال المساعدات لسد احتياجات القطاع وإنهاء الحصار عنه بشكل نهائي.

ونبه إلى أهمية إجبار الاحتلال على الإقرار بالحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس "دون قيد أو شرط باعتباره حقا أصيلا لشعبنا مكفول بالقوانين والقرارات الدولية ذات الصلة".

تغيير الواقع في غزة..

وحول "مطامع" تغيير الواقع السياسي والميداني والجغرافي، أكد هنية: "حركة حماس حركة متجذرة في أرضها ملتحمة بشعبها، ولن يستطيع العدو وكل من تحالف معه وشاركه عدوانه تغيير الواقع في قطاع غزة".

واستطرد: "وليسمعنا العالم أجمع بأن صاحب الحق الوحيد في تحديد مستقبل قطاع غزة وكل فلسطين؛ هو الشعب الفلسطيني بإرادته الحرة المستقلة".

وشدد: "إرادة شعبنا وبسالة مقاومتنا وإسناد أمتنا وكل أحرار العالم سيُحطمون أوهام الاحتلال على صخرة الواقع والحقيقة".

وختم كلمته: "التحية لجبهات المقاومة الساخنة التي تسهم في هذه المعركة على طريق التوازن الاستراتيجي، والمطلوب الضغط على العدو وسنبقى على العهد صامدين متمسكين بحقنا ومتشبثين بأرضنا ومقاومتنا، وإن نصر الله لقريب".