الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

طالت اعتقال 40 مواطنًا بينهم عمّال من غزة

محدث بالفيديو اعتقالات وأعمال تجريف "إسرائيلية" في الضفة الغربية

حجم الخط
photo_2023-11-18_06-37-41.jpg
نابلس| الخليل - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم السبت، نحو 40 مواطنًا من الضّفة، أفرج عن عدد منهم لاحقًا، وفق نادي الأسير الفلسطيني. 

وذكر نادي الأسير في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، التي تشهد حملات اعتقال هي الأعلى بعد السابع من أكتوبر، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: طوباس، ورام الله، والقدس، وأريحا، وطولكرم، إضافة إلى اعتقال عدد من عمال غزة في بلدة الجبعة، مشيرًا إلى أنه لم يتسنّ التأكد من هوياتهم.

وشهدت مناطق مختلفة بالضفة الغربية، عمليات اقتحام وتجريف وتخريب للبنى التحتية، فجر اليوم السبت، شملت مدن: أريحا ونابلس والخليل وبيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 شابًا عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في مدينة الخليل، وهم: عمار ومحمد زغير، أحمد الزغير، قتيبة وعثمان ومنجد القواسمي، صهيب ودياب ومهند الجنيدي، حذيفة الجعبري، نور الصرصور، عبد الله محمد القواسمة، علي أحمد القواسمة، وخالد السعو.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال دهم مخيم بلاطة للاجئين، شرقي مدينة نابلس، بآليات وجرافات عسكرية، وتمركز في حارات: الجماسين، العموري، ومغدوشة، بلاطة وسط اشتباكات مسلحة وأعمال تجريف.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال نشرت عددًا من القناصة في عدة منازل وأبنية داخل مخيم بلاطة، تزامنًا مع سماع أصوات انفجارات واشتباكات مسلحة وإطلاق نار متقطع في أزقة المخيم.

وأجرت آليات وجرافات الاحتلال عمليات تخريب وتدمير في شارع السوق وحارة العموري والمدخل الجنوبي للمخيم، وهدمت نصبًا تذكاريًا لشهيد من عائلة العموري داخل المخيم.

ولفت مراسلنا النظر إلى أن آليات وقوات الاحتلال تعرضت لإطلاق نار كثيف خلال انسحابها من جهة "شارع المسلخ" في مخيم بلاطة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد براهمة من حي وادي الكتف وأحمد دويك من شارع قصر هشام وتحطيم مركبته الشخصية، بعد اقتحام منزليهما في مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، دهمت قوات الاحتلال قرية الجبعة جنوبي مدينة بيت لحم، واعتقلت سبعة من العمال الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة.