الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أسامة حمدان: الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة بحق المحتفلين في مستوطنة "ريعيم" في 7 أكتوبر

حجم الخط
أسامة حمدان - مؤتمر صحفي.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، إن قيادة الاحتلال الإسرائيلي هي من تتحمل المسؤولية باستهداف وقتل المحتفلين الإسرائيليين والأجانب في مستوطنة "ريعيم" في السابع من أكتوبر الماضي، بعد قصفهم بطائرات الأباتشي الإسرائيلية.

وأضاف "حمدان" خلال مؤتمر صحفي عقد في بيروت، مساء اليوم الأحد، وتابعته "وكالة سند للأنباء"، أن الحفل الذي كان يضم 4 آلاف شخص، عُقد بعلم سلطات الاحتلال وإحداثياته معلومة لديها جيدا، ما يؤكد بما لا يدعو مجالًا للشك أن الاحتلال ارتكب مجزرة بحق من حضر الاحتفال نتيجة الإرباك بجيشه.

وتابع:"استهدفت طائرات الاحتلال أيضًا الكثير من المنازل داخل المستوطنات لمجرد شكوكها بوجود أسرى إسرائيليين بداخلها".

وعقّب القيادي بحماس، على التقرير الذي نشرته صحيفة هآرتس، حول استهداف طائرات إسرائيلية للحفل في مستوطنة "ريعيم"، بالقول: "أن ذلك يؤكد ما نشرته حماس مرارا أنها استهدفت جنود وآليات الاحتلال ومواقعه العسكرية، وفي الفيديو الذي نشرته هآرتس، فهو يكشف القصف الجوي لسيارات وأشخاص يتحركون، ويراهم الطيار بكل وضوح".

وتابع: "كل طيارة لا تقلع ولا تقصف إلا بإذن من القيادة، ما يعني أن القيادة العسكرية للجيش كانت تعلم باستهداف هؤلاء الأشخاص".

وأكد: "ماجرى يؤكد على عدة جرائم ارتكبتها القيادة الإسرائيلية، وهي تتمثل بقتل المشاركين بالحفل، والتستر على الجريمة، وخداع جمهورها، واستخدامها هذه المجزرة لممارسة وتبرير المجازر بحق شعبنا في قطاع غزة".

وأشار القيادي، إلى أن الاحتلال يرتكب المجازر بشكل يومي بهدف تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

وطالب "حمدان" الإدارة الأمريكية بالتراجع عن موقفهم الداعم للاحتلال في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

كما طالب الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالسعي مع الأمم المتحدة لتشكيل محكمة خاصة لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وبالسعي مع الأمم المتحدة لتشكيل محكمة خاصة لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين

وأكد أن الاحتلال فشل في أن يظهر دليلا ملموسا على أنه وجد شيئا في مستشفى الشفاء؛ ومنذ ثمانية أيام والاحتلال في المشفى ولم يجد أي شيء من الأشياء التي روج لها.

وأشار حمدان، إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هو الذي يعطل أي اتفاق خاص بإطلاق سراح الأسرى.

وقال: "الاحتلال حوّل المستشفيات إلى مواقع عسكرية بعد أن طرد المرضى والأطقم الطبية وارتكب جرائم ضدهم، وعثوره على حفرة هنا أو هناك ليس دليلا على ادعاءاته، ولا نخفي أن الأنفاق ممتدة على طول الشوارع في غزة".

ووجّه "حمدان" التحية للقوات اليمينة التي تقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية ولما تقوم به دفاعًا وإسنادًا للعشب الفلسطيني ورفض المجازر بحق أهالي قطاع غزة.