الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إفشالا لمخططات الاحتلال وفضحا للتآمر الدولي

"الشعبية": استعادة المشافي وتشغيلها بطولة ومعجزة صمود لشعبنا

حجم الخط
الجبهة الشعبية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن استعادة المشافي وتشغيل الخدمات فيها في شمال قطاع غزة بطولة ومعجزة صمود ينهض بها شعبنا في إطار إفشال مخططات العدو وفضح التآمر الدولي.

وقالت الجبهة في بيان لها: إن شعبنا رغم هول المجزرة وحجم الدمار، لا زال يقوم بمعجزات حقيقية على مستوى الصمود الجماهيري، وكفاح الأجهزة المدنية واللجان الشعبية لاستمرار العمل في القطاعات كافة.

وتوجهت الجبهة بالتحية لجميع الأطقم الطبية من أطباء ومسعفين وممرضين ومتطوعين وعاملين، الذين بادروا للعودة للمشافي التي انسحب منها الاحتلال في عدة مناطق شمال قطاع غزة، وعملوا على استعادة تشغيلها رغم غياب الموارد اللازمة وحجم الدمار الهائل.

وشددت الجبهة "أن نهوض البلديات والمؤسسات المدنية المختلفة بأي جزء من مهامها في هذا الظرف هو بطولة بحد ذاتها"، مجددة التحية لطواقم البلديات والخدمات المختلفة الذين صمدوا صمود الأبطال وقَدمّوا الشهداء خلال خدمتهم لأبناء شعبنا.

ودعت الجبهة الأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة لسرعة إمداد هذه المشافي بما تحتاجه من مواد طبية ووقود وسرعة إدخال سيارات الإسعاف لشمال القطاع، والكف فوراً عن تعاونها وتساوقها مع مخططات الاحتلال لتهجير شعبنا.

وطالبت بضرورة محاسبة مسؤولي المؤسسات الدولية الذين تورطوا ولا زالوا في خطط الاحتلال للإبادة والتهجير، وفي مقدمتهم منظمة الصليب الأحمر التي ساهمت بقصد أو بدون قصد في اعتقال الاحتلال مجموعة من الأطباء وموظفي الصحة، إضافةً لتقاعسها في إخلاء عدد كبير من المواطنين حوصروا من القناصين الصهاينة والدبابات المتوغلة في بعض مناطق مدينة غزة مما أدى إلى استشهاد وإصابة عددٍ منهم.