الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"مقاتلو حماس تنكروا بزي الجيش"..

الإعلام "الإسرائيلي" يكشف تفاصيل كمين الشجاعية

حجم الخط
صورة تعبيرية.webp
رام الله| غزة - وكالة سند للأنباء

كشفت مواقع إعلامية عبرية، مساء اليوم الأربعاء، النقاب عن تفاصيل جديدة حول "كمين الشجاعية"؛ الذي أسفر عن مقتل 10 من ضباط جيش الاحتلال "الإسرائيلي"؛ بينهم قائدا لواء وكتيبة.

وقال موقع "واللا الإخباري"، إن مقاتلي حركة "حماس" تنكروا بزي جيش الاحتلال وتسلحوا ببنادق M16؛ "الأمر الذي عقّد المعركة بشكل أكبر ولم يكن بالإمكان تحديد من يطلق النار على من".

ووصف الموقع العبري الإلكتروني كمين الشجاعية الذي نقذته كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بـ "الواقعة الأليمة"، حيث قُتل فيها قادة في لواء "غولاني".

بدورها، أوضحت إذاعة جيش الاحتلال، أن "معركة الشجاعية" أمس الثلاثاء استمرت حوالي 3 ساعات.

وأفادت: "عندما دخلت قوة من الكتيبة 53 التابعة للواء غولاني إلى مجمع أبنية في الحي، وقعت القوة في كمين جراء تفجير عبوة ناسفة عند أحد الأبواب ما أدى لإصابة 4 جنود وفُقد الاتصال معهم ما أعطى انطباعًا على أن القوة قد تم أسرها".

وأضافت الإذاعة العبرية: "عندما تقدمت قوة أخرى من وحدة الإنقاذ 669 تم فتح النيران تجاهها من مقاتلي حماس ما أدى إلى مقتل اثنين من الوحدة على الفور".

وتابعت: "عندها تقدمت قوات ثانية من لواء غولاني يرأسها العقيد اسحاق بن باشيت، ووقعت اشتباكات عنيفة ما أدى لمقتل العقيد في هذه الحادثة".

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، بأن "كمين الشجاعية" قتل فيه ثمانية جنود وضباط منهم قائد الكتيبة 13 في جولاني.

ونوهت: "الكمين كان في حيّ القصبة في الشجاعية خلال عملية تطهير مباني، أطلقت نيران من بيت مجاور على القوة العسكرية الإسرائيلية، بالإضافة لتفجير عبوة ناسفة؛ بسبب التفجير حصلت عملية انفصال بين القوة الإسرائيلية".

وتابعت الصحيفة العبرية: "بدأت عملية الإنقاذ، قوة استدعيت دخلت لأحد المباني من وحدة 669، شغلت ضدهم عبوة ناسفة في البيت، مما أدى لمقتل جنود جدد؛ 7 جنود قتلوا في الكمين، وجندي ثامن في عملية أخرى".

وصباح اليوم، أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مقتل 10 ضباط وإصابة 4 بجراح خطيرة، برصاص المقاومة الفلسطينية، خلال التوغل البري والمعارك بحي الشجاعية شمالي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في تصريح مقتضب نشرته وسائل إعلام عبرية، صباح الأربعاء، إن 8 عسكريين قتلوا؛ بينهم قائد فرقة في لواء غولاني، بكمين لكتائب القسام في الشجاعية بمدينة غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال، عن مقتل العقيد "إسحاق بن باشيت" قائد لواء يفتاح، خلال المعارك البرية في الشجاعية، إضافة لمقتل جندي آخر وهو الرقيب عيران ألوني (19 عاما) في الكتيبة 51، لواء غولاني.