الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالأسماء الاحتلال يعتقل 32 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن 32 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم سيدات وأسرى محررون.

ورصد مراسلو "وكالة سند للأنباء" اعتقال 14 مواطنًا من محافظة رام الله والبيرة، و6 من القدس وضواحيها، و4 من محافظة الخليل، بالإضافة لـ 3 من طولكرم، ومعتقلين إثنين في كل من طوباس وبيت لحم، وأسيرة من أريحا.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عبد الرحيم محمد أبو أسعد، مراد نادر طميزة، وإسحق إبراهيم أبو أسعد من بلدة إذنا غربي مدينة الخليل، وأحمد عايش عوض من بلدة يطا جنوبي المدينة، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في قرية عبوين شمال غربي مدينة رام الله، طالت 12 مواطنا وهم: فواز علاوي حسن علاوي، معاذ هشام أبو جمعة، صهيب أحمد عثمان، محمد عبيدة جودت، صالح ياسر سحويل.

وأضافت مراسلتنا، نقلًا عن مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل أيضًا من قرية عبوين، كلًا من: عبود باسم البرق، عبد الله محمود البرق، والشقيقين وائل ورامي نافذ البرق، وليث عباس أبو جمعة، خالد عبد السلام شكري، والأسير المحرر وديع عباس أبو جمعة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة بيت لقيا، غربي مدينة رام الله، واعتقلت الشاب يوسف وليم بدر، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، أن قوات خاصة "إسرائيلية" دهمت صباح اليوم الإثنين مخيم الأمعري للاجئين، جنوبي مدينة البيرة، واعتقلت الشاب أمير دولة، بعد اقتحام منزل عائلته.

وطالت الاعتقالات "الإسرائيلية" 6 مواطنين فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة وضواحيها، وهم: بهاء سعيد أبو طير من منزله في بلدة أم طوبا، وكلا من: عامر بحر، فؤاد بدر، مشير حلبية، محمود جاموس، وحماد عليان، من بلدة أبو ديس شرقي المدينة المحتلة.

وصرح سكان محليون لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت السيدة مها ناصر والفتاة سنة الله إياد ناصر، عقب دهم منزل القيادي في حركة "حماس" إياد ناصر في ضاحية شويكة شمالي مدينة طولكرم.

ونوه السكان إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنتيْن "ناصر" للضغط على القيادي إياد ناصر لتسليم نفسه لـ "المخابرات الإسرائيلية".

وأضافت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب الجامعي عبيدة ناصر جالولي، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، في ضاحية شويكة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء إسماعيل منصور، ورئيس نادي شباب عايدة، الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان منذر عميرة، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في مخيم عايدة للاجئين، شمالي مدينة بيت لحم.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابة نفيسة راشد الزربا، من منزل عائلتها في "حي العرب" بـمدينة أريحا.

وأفاد مدير جمعية نادي الأسير الفلسطيني في طوباس، بأن الاحتلال اعتقل الشابين وجدي يونس غنام، وأحمد صقر غنام، بعد مداهمة منزلي ذويهما في بلدة عقابا، شمالي مدينة طوباس.