الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

آخر التطورات..

محدث بالفيديو والصور الحرب على غزة.. 90 يومًا من القصف والاحتلال يُواصل استهداف النازحين

حجم الخط
photo1704403202.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

واصلت الآلة الحربية الإسرائيلية عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 90 على التوالي، مرتكبة مزيدا من المجازر بحق المدنيين بقصفها المنازل ومراكز الإيواء التي تؤوي عشرات الآلاف من النازحين.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د.أشرف القدرة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل إلى 22 ألفا و438 شهيدا، و 57 ألفا و614 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبين القدرة أن قوات الاحتلال ارتكبت 13 مجزرة بحق العائلات خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 125 شهيدا و 318 إصابة، مبينا أن 70% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر ضد مدنيين في مناطق أعلنها آمنة للنزوح، ما أوقع عشرات الشهداء.

وقال المكتب في بيان له الخميس: "إن جيش الاحتلال ارتكب خلال 3 أيام 6 مجازر من خلال إرغام المدنيين على النزوح من منازلهم إلى مناطق أخرى زعم أنها آمنة في مدينة رفح جنوب القطاع ثم قام بقصفها ما أسفر عن سقوط 31 شهيدا".

وذكر المكتب في بيان، أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي كرَر جريمة إرغام المدنيين تحت تهديد السِّلاح والقتل على النزوح من بيوتهم الآمنة وأحيائهم السكنية إلى مناطق أخرى زعم أنها آمنة، ولكنه قام بقصفها وارتكب مجازر بحقهم أكثر من 48 مرة في محافظات قطاع غزة".

وأضاف: "كان آخر ذلك ارتكاب 6 مجازر في محافظة رفح جنوب قطاع غزة راح ضحيتها 31 شهيداً في ثلاثة أيام فقط".

WhatsApp Image 2024-01-04 at 9.39.17 AM.jpeg
 

ووجّه رئيس لجنة الطوارئ برفح، نداء استغاثة، مطالبًا بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وإجلاء الجرحى والمصابين للعلاج بالخارج.

كما طالب برفع عدد شاحنات المساعدات التي تدخل عبر معبر رفح لأكثر من 500 يوميا لتلبية الاحتياجات الأساسية، مضيفًا: "نحن بحاجة إلى 50 ألف خيمة بشكل عاجل لإيواء أهلنا النازحين إلى رفح".

في حين، قال مدير مستشفى أبو يوسف النجار برفح: "نشهد انتشارا للأمراض المعدية ونناشد العالم للعمل على فتح المعابر لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية".

غارات وقصف متواصل..

 

ذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن فلسطينية استشهدت وأصيب آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة القرارة في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ونوهت إلى أن فلسطينيًا استشهد وأصيب آخرين في قصف استهدف شقة سكنية بحي الأمل، في خانيونس.

وأفاد سكان محليون، باستشهاد مدنيين في قصف "إسرائيلي" على منطقة الفخاري شرقي مدينة خانيونس. بينما ارتقى آخر في قصف لشقة سكنية بحي الأمل في المدينة.

ووفق معطيات محلية وطبية متطابقة، ارتفع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة إلى 31 شهيدا منذ فجر اليوم الخميس، بينما ارتفعت الحصيلة لـ 39 في مدينة غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات عنيفة على مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة. وقصف منزلًا لعائلة "أبو سنجر" في شارع عوني ضهير، وسط مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة آخرين.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" لمنزل مدير الإسعاف بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنور أبو هولي، بمنطقة المغازي في المحافظة الوسطى.

ودمرت طائرات الاحتلال الحربية عدة منازل لعائلة اللوح في منطقة جسر وادي غزة. وتجدد القصف المدفعي لمناطق وسط مدينة خانيونس.

ونبهت مصادر محلية إلى أن مدنيًا استشهد وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" لمنزل في مخيم الشابورة بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في خانيونس إلى 25 شهيدًا منذ فجر اليوم بعد انتشال جثامين 3 شهداء، حيث قصفت طائرات الاحتلال مربعاً سكنياً كاملاً في حارة وافي في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني، عصر اليوم، من السيطرة على حريق وانتشال عدد من الشهداء والجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزل في مخيم المغازي.

وأطلقت طائرات كواد كابتر النار صوب نازحين بالقرب من مدخل قرية المصدر جنوب مدخل المغازي.

واستهدف طيران الاستطلاع محيط "أبو صرار" في مخيم النصيرات، فيما سمعت أصوات اشتباكات ودوي انفجارات متتالية في مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب عدد من المواطنين جرّاء قصف الاحتلال لمركبة مدنية في المخيم الجديد بالنصيرات.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات عنيفة على مدينة خانيونس، ووصل شهيد إلى مستشفى الأوروبي شرق خانيونس إثر استهداف من طائرة مسيرة للاحتلال.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شقة في الطابق الأخير من عمارة أبو ثابت غرب مسجد الفتوح بقرية المصدر وسط قطاع غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال أرض القطشان في مخيم واحد وسط مخيم النصيرات.

ووصلت إصابات لمستشفى الأقصى برصاص قناصة الاحتلال المنتشرة قرب شارع صلاح الدين ومحيط مدخل المصدر والزوايدة.

واستهدفت طائرات الاحتلال مقر جمعية الهلال الأحمر ومستشفى الأمل في خانيونس، صباح اليوم الخميس، ما أدى لارتقاء شهيد وعدد من الإصابات.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن الاحتلال استهدف الطابق الخامس من الجمعية، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة 6 آخرين، إضافة لإلحاق أضرار كبيرة في المقر والمستشفى.

واستشهد عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي قرب من مسجد الاستقامة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 3 مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلًا في منطقة الحدبة في دير البلح، فيما واصلت الزوارق الحربية الإسرائيلية قصف الشريط الساحلي لمدينة غزة بعدد من القذائف المدفعية.

كما أطلقت آليات الاحتلال النار شرقي رفح جنوب القطاع، وقنابل فسفورية على مخيم النصيرات.

وشن طيران الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية، فجر اليوم الخميس، سلسلة استهدافات تركز أعنفها في مخيمات وسط القطاع ومحافظة خانيونس جنوب القطاع، مخلفة عشرات الشهداء والمصابين، فيما واصلت المقاومة تصديها للاحتلال في عدة محاور بالمحافظة الوسطى.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال نفذ عدة أحزمة نارية على مخيم المغازي وسط القطاع، استهدف أحدها محيط مدرسة شهداء المغازي.

وقصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين وأراضي زراعية ومحيط شارع صلاح الدين في مخيم المغازي، ما أدى لوقوع إصابات واشتعال الحرائق في عدة منازل.

كما استهدف القصف منزلا في محيط متنزه البلدية غرب مخيم المغازي، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وعدد من الجرحى والمفقودين.

كما تعرضت منطقة الزوايدة ودير البلح لقصف عنيف جداً ومتواصل من الزوارق الحربية، واستهدفت غارة إسرائيلية منزلا على مدخل منطقة الزوايدة، كما طال القصف المدفعي محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وارتقى 7 شهداء وعدد من الجرحى في غارات إسرائيلية عنيفة على مدينة خانيونس.

WhatsApp Image 2024-01-04 at 9.39.19 AM.jpeg
 

وأورد مراسلنا نبأ ارتقاء 6 شهداء وإصابة عدد من المواطنين إثر قصف إسرائيلي استهدف أرضا زراعية تؤوي نازحين غرب خانيونس.

ووصل إلى مستشفى ناصر 14 شهيدا، إثر قصف منزل لعائلة صلاح يؤوي نازحين في منطقة المواصي غربي خانيونس، جلهم أطفال من عائلتي أبو حطب وصلاح.

وشنت قوات الاحتلال قصفاً عنيفاً على بلدة خزاعة شرق خانيونس، فيما أطلقت طائرات الاحتلال الحربية رشاشاتها الثقيلة شرق خانيونس، وأطلقت الزوارق الحربية نيرانها باتجاه شاطئ مدينة رفح.

وأكدت مصادر صحفية أن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم في أكثر من محور بمخيم المغازي، ووصول إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأطلق الاحتلال قذائف فسفورية في محيط أرض أبو مهادي غربي مخيم النصيرات، وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة معن والمنارة وقيزان النجار جنوب خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال، مساء أمس الاربعاء، غارات عنيفة ومكثفة على مخيمات المغازي والنصيرات والبريج وسط القطاع، تزامنا مع استمرار القصف المدفعي.

واستشهد، 7 مواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة حمودة غرب دير البلح، كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلا لعائلة بكر بمنطقة الحدبة بدير البلح، نقل على إثرها شهيدان و4 جرحى.